واشنطن تبحث تعيين بلير مبعوثها إلى الشرق الأوسط

كبير مستشاري الرئيس الأميركي وصهره، جاريد كوشنر، التقى بلير وبحث معه إمكانية تعيينه مبعوثا خاصا للولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط* متحدث باسم بلير يرفض التعقيب على النبأ الذي أوردته صحيفة "ذي ميل" البريطانية

واشنطن تبحث تعيين بلير مبعوثها إلى الشرق الأوسط

بلير (أ.ف.ب.)

أفادت صحيفة 'ذي ميل' البريطانية اليوم، الأحد، بأن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، التقى رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، للتباحث وإياه في إمكان تعيينه مبعوثا خاصا للولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة الأسبوعية ان كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي، اجتمع مع بلير الأسبوع الماضي، في ثالث لقاء بين الرجلين منذ أيلول/سبتمبر.

ورفض متحدث باسم بلير الإدلاء بأي تعليق في هذه المسألة، مكتفيا بالقول إنه 'لن اعلق على محادثات خاصة'.

وبلير الذي فاز بثلاث انتخابات على التوالي مما سمح له بتولي رئاسة الوزراء لمدة 10 سنوات (1997-2007)، تولى بعد مغادرته رئاسة الوزراء منصب مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط. وتضم الرباعية الدولية الأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي.

وظل بلير مبعوثا للرباعية الدولية حتى 2015، ومذاك عاد للانخراط أكثر في الحياة السياسية البريطانية وقد دعا في شباط/فبراير مواطنيه المؤيدين للاتحاد الأوروبي إلى التحرك وإقناع الناخبين الذين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد بتغيير رأيهم.

التعليقات