كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ وأميركا واليابان تنددان

رئيس الوزراء الياباني يعلن أن ثلاثة من بين الصواريخ الكورية الشمالية الأربعة سقطت في المنطقة الاقتصادي لليابان* الولايات المتحدة تهدد بـ"استخدام كل القدرات المتوفرة لدينا ضد هذا التهديد المتعاظم"

كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ وأميركا واليابان تنددان

(أ.ف.ب.)

أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إن كوريا الشمالية أطلقت اليوم، الاثنين، أربعة صواريخ بالستية سقط ثلاثة منها في المنطقة الاقتصادية الخالصة لبلاده.

وقال آبي أمام البرلمان إن "كوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ اجتازت مسافة حوالي ألف كلم. لقد سقط ثلاثة منها في المنطقة الاقتصادية الخالصة لبلادنا".

وأضاف أن "هذا يظهر بوضوح أن كوريا الشمالية بلغت مستوى جديدا من التهديد. بعد هذه الجلسة (البرلمانية) سأعقد جلسة لمجلس الأمن القومي".

وتابع رئيس الوزراء الياباني أن "التجارب الصاروخية المتكررة لكوريا الشمالية هي عمل استفزازي لأمننا وانتهاك فاضح لقرارات مجلس الأمن الدولي. لا يمكننا بأي شكل من الأشكال التساهل مع هذا الأمر".

من جهته أكد جهاز خفر السواحل اليابانية لوكالة فرانس برس أن الصواريخ الكورية الشمالية لم تتسبب بأية أضرار.

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أعلنت في وقت سابق أن كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم صواريخ "عدة" باتجاه البحر قبالة السواحل الشرقية لشبه الجزيرة الكورية.

وقالت الوزارة إن مدى الصواريخ التي أطلقت "يبلغ في المعدل حوالي الف كيلومتر"، مشيرة إلى أنها وبالتعاون مع الولايات المتحدة "تحللان عن قرب" البيانات المتعلقة بهذه التجارب الصاروخية.

ودانت الولايات المتحدة بشدة إطلاق كوريا الشمالية أربعة صواريخ بالستية، مؤكدة استعدادها "لاستخدام كل القدرات المتوفرة لدينا ضد هذا التهديد المتعاظم".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر في بيان إن "الولايات المتحدة تدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ بالستية في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وقال المتحدث باسم القيادة الإستراتيجية الأميركية، اللفتنانت كولونيل مارتين أدونيل، إن القوات الأميركية "ستبقى يقظة في مواجهة الاستفزازات الكورية الشمالية وهي ملتزمة بشكل كامل بالعمل عن كثب مع حلفائنا في جمهورية كوريا واليابان للحفاظ على الأمن".

التعليقات