لجنة المخابرات تستجوب صهر ترامب عن علاقته بالروس

اللجنة تعتزم توجيه أسئلة إلى كوشنر بشأن اجتماعين مع السفير الروسي سيرجي كيسلياك في برج ترامب بنيويورك في كانون الأول/ ديسمبر بالإضافة إلى اجتماع مع مدير بنك التنمية الحكومي الروسي

لجنة المخابرات تستجوب صهر ترامب عن علاقته بالروس

أوردت صحيفة 'نيويورك تايمز' الأميركية، اليوم الإثنين، أن لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ تنوي استجواب صهر الرئيس دونالد ترامب، جارد كوشنر، في إطار تحقيقها في العلاقة بين مساعدي الرئيس والمسؤولين الروس.

وفي حال استجوابه سيكون كوشنر، مستشار الرئيس أثناء حملته الانتخابية وفي البيت الأبيض، الشخص الأقرب إلى ترامب الذي يتم استجوابه في إطار التحقيقات التي يجريها الكونغرس في دور روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين لم تعلن هويتهم في الإدارة الأميركية وفي الكونغرس قولهم إن اللجنة تعتزم توجيه أسئلة إلى كوشنر بشأن اجتماعين مع السفير الروسي سيرجي كيسلياك في برج ترامب بنيويورك في كانون الأول/ ديسمبر بالإضافة إلى اجتماع مع مدير بنك التنمية الحكومي الروسي.

وكان بنك التنمية الروسي الحكومي بين المصارف الروسية التي فرضت إدارة الرئيس السابق باراك اوباما عقوبات عليها عام 2014 بعد ضم موسكو لشبه جزيرة القرم.

التعليقات