بعد الـ"حيوان"... ترامب يصف بشار الأسد بـ"الجزار"

وصف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الرئيس السوري بشار الأسد، بـ"الجزار"، وذلك بعد وصفه قبل يومين بـ"الحيوان".

بعد الـ"حيوان"... ترامب يصف بشار الأسد بـ"الجزار"

وصف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الرئيس السوري بشار الأسد، بـ'الجزار'، وذلك بعد وصفه قبل يومين بـ'الحيوان'.

وكان ترامب قد وصف بشار الأسد بالجزار، وذلك خلال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، وقال إنّه حان الوقت لإنهاء هذه الحرب الأهلية الوحشية، وهزيمة الإرهابيين، والسماح للاجئين بالعودة إلى ديارهم'.

وأضاف، 'علينا العمل معا من أجل حل الكارثة الحاصلة حاليا في سوريا'، موجها الشكر إلى دول الحلف الأطلسي على إدانتها الهجوم الكيميائي، الذي استهدف بلدة خان شيخون في الرابع من الشهر الجاري.

وكان الرئيس الأميركي، قد شكر أعضاء حلف شمال الأطلسي، لدعمهم قراره الخميس الماضي، بإطلاق 59 صاروخا موجها على قاعدة جوية سورية، ردا على هجوم بأسلحة كيماوية على مدنيين.

وقال ترامب، إنّ الحلف لم يتجاوز الزمن مثلما أعلن خلال حملته الانتخابية العام الماضي، لكنه قال إنّه لا يزال يتعين على أعضاء الحلف تحمل نصيبهم العادل من تكلفة مظلة الأمن الأوروبية.

وأضاف 'قلت إنّ حلف الأطلسي عفا عليه الزمن، لم يعد كذلك'، وتابع، 'علينا العمل معًا من أجل حل الكارثة الحاصلة في سورية'.

ومن جهته، علق سفير النظام السوري لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، على وصف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشار الأسد بـ'الحيوان'، قائلًا إنّ 'الأمر لا يستحق التعليق على مثل هكذا تصريح، شيء يرثى له أن نسمع مثل هذه التصريحات غير المسؤولة والاستفزازية من أهم قائد في العالم الغربي... أشعر بالخزي'.

ومن جهته، قال ترامب خلال مقابلة مع قناة 'فوكس نيوز'، إنّ أميركا لن تدخل عسكريا إلى البلاد، إلا أنّ ضربة الصواريخ كانت ضرورية.

التعليقات