ترامب: حان الوقت لإنهاء الحرب في سورية

خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، قال ترامب أيضا إن الحلف لم يتجاوزه الزمن مثلما أعلن خلال حملته الانتخابية العام الماضي

ترامب: حان الوقت لإنهاء الحرب في سورية

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء أمس الأربعاء، إنه حان الوقت لإنهاء الحرب في سورية، كما أكد تراجعه عن تصريحات سابقة قال فيها إن حلف شمال الأطلسي قد عفا عليه الزمن.

وشكر ترامب أعضاء حلف شمال الأطلسي لدعمهم قراره، يوم الخميس الماضي، إطلاق 59 صاروخا موجها على قاعدة جوية سورية ردا على هجوم بأسلحة كيماوية على مدنيين، وقال إن الوقت حان لإنهاء الحرب الأهلية هناك.

وخلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرج، قال ترامب أيضا إن الحلف لم يتجاوزه الزمن مثلما أعلن خلال حملته الانتخابية العام الماضي، لكنه قال إنه لا يزال يتعين على أعضاء الحلف تحمل نصيبهم العادل من تكلفة مظلة الأمن الأوروبية.

وقال "قلت إن حلف الأطلسي عفا عليه الزمن. لم يعد كذلك"، مضيفا أن الحلف يتكيف مع المهمة الأوسع نطاقا ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) التي كان قد دعا إليها.

يذكر في هذا السياق أن ترامب وقّع، يوم أمس الأول، على انضمام الجبل الأسود إلى حالف شمال الاطلسي. وكان القرار متوقعا بعد موافقة الكونغرس على ذلك نهاية الشهر الماضي، لتصبح بذلك الدولة الـ29 في الحلف.

التعليقات