فرنسا: محاولة إحراق مقر حملة مارين لوبن

وقال مصدر في الشرطة إن مصدر النيران "ليس طبيعيا ومن منشأ إجرامي على الأرجح. وأعتقد أنه عمل لمنظمة يسارية متطرفة على الأرجح"* مجموعة اسمها "مكافحة كره الأجانب" إضرام الحريق وتقول إنها نفذته بإلقاء زجاجات حارقة

فرنسا: محاولة إحراق مقر حملة مارين لوبن

مارين لوبن (أ.ف.ب.)

ذكرت مصادر متطابقة إن المبنى الذي يضم مقر حملة مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، مارين لوبن، في باريس تعرض الليلة الماضية لمحاولة إحراق لا تتسم بالخطورة.

وقال الناطق باسم الإطفاء إن رجال الإطفاء 'سيطروا بسرعة' على هذا الحريق الذي اندلع في الطابق الأرضي للمبنى و'ألحق أضرارا بباب وسجادة'.

ويضم هذا المبنى الواقع في وسط باريس المقر العام لحملة مارين لوبن التي تتصدر استطلاعات الرأي حاليا في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 23 نيسان/أبريل.

وقال مصدر في الشرطة إن مصدر النيران 'ليس طبيعيا ومن منشأ إجرامي على الأرجح'.

وأضاف أنه 'أعتقد أنه عمل لمنظمة يسارية متطرفة على الأرجح. هذه المجموعات تتحرك بلا رادع منذ أشهر. إنها هي التي دمرت محلات تجارية وأحرقت سيارات خلال التظاهرات وتهاجم الشرطة'.

وتبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم 'مكافحة كره الأجانب' في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس هذا العمل الذي نفذته 'بزجاجات حارقة'، على حد قولها.

وقال المتحدث الذي لم يكشف اسمه إن المجموعة قامت بعمل مماثل قي مقر الصحيفة اليمينية المتطرفة 'بريزان'. وأضاف أن 'سيستمر الأمر كل يوم حتى الانتخابات'.

وصرحت كارولين بارمانتييه الصحافية في صحيفة 'بريزان' لفرانس برس إن 'شرطيا جاء صباح اليوم' الخميس وقال إنه 'ليس هناك أي محاولة لإضرام حريق'.

التعليقات