سريلانكا: ارتفاع عدد ضحايا انهيار إلى 16

تقديرات بأن ما يقدر بأكثر من مئة شخص ربما دُفنوا وتقديرات أخرى تشير إلى وقوع إضرار بنحو 145 منزلا ولكنها لم تذكر عدد من تسبب الانهيار في دفنهم

سريلانكا: ارتفاع عدد ضحايا انهيار إلى 16

قال متحدث عسكري ومسؤولو مستشفى، اليوم السبت، إن 16 شخصا، على الأقل، لقوا مصارعهم، كما أصيب أكثر من عشرة في انهيار مكب للنفايات بكولومبو عاصمة سريلانكا في الوقت الذي يبحث فيه عمال الطوارئ وسط جبل من القمامة عن ناجين.

وكان قد انهار المكب وارتفاعه نحو 91 مترا بعد أن اندلعت به النيران في وقت متأخر من مساء يوم أمس، الجمعة، الذي يوافق رأس السنة الجديدة بسريلانكا. وقال شهود إن نحو مئة منزل قد تكون دُفنت جراء الانهيار.

وقال المتحدث باسم الجيش، روشان سينيفيراثنا، عدد الضحايا ارتفع إلى 16 مع العثور على مزيد من الجثث اليوم السبت. وقالت ممرضة في مستشفى كولومبو الرئيسي لـ"رويترز" إن من بين القتلى أربعة مراهقين على الأقل.

وقال كولارثنا وهو ساكن يقيم قرب المكب "سمعنا صوتا عاليا. كان مثل الرعد. تصدعت قراميد في منزلنا. وبدأت مياه سوداء تتساقط علينا."

وأضاف "حاولنا الخروج، ولكننا حوصرنا بالداخل. صرخنا طلبا للمساعدة وتم إنقاذنا لاحقا."

وقال محمد، وهو ساكن آخر، لان

وكان سكان في المنطقة، وأغلبهم سكان عشوائيات، طالبوا بإزالة هذا المكب قائلين إنه يسبب مشاكل صحية. وكانت الحكومة تخطط لإزالته قريبا بموجب خطة للبنية الأساسية.

التعليقات