كوريا الشمالية تؤكد نيتها مواصلة التجارب الصاروخية

BBC تنقل عن نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي، هان سونج-ريول، قوله في مقابلة: سنجري مزيدا من التجارب الصاروخية أسبوعيا وشهريا وسنويا

كوريا الشمالية تؤكد نيتها مواصلة التجارب الصاروخية

صورة توضيحية

قال مسؤول كوري شمالي كبير لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، اليوم الإثنين، إن كوريا الشمالية ستواصل إجراء تجارب صاروخية بانتظام، وإن أي إجراء عسكري من الولايات المتحدة سيؤدي إلى 'حرب شاملة'.

وكانت قد أجرت كوريا الشمالية عددا من التجارب الصاروخية والنووية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة، وقالت إنها طورت صاروخا يمكنه الوصول إلى الأراضي الأميركية. وفشلت أحدث محاولاتها لإطلاق صاروخ، يوم الأحد، بعد لحظات من عملية الإطلاق.

ووجه نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، تحذيرا لكوريا الشمالية، اليوم، وقال إن الضربات الأميركية الأخيرة في سورية وأفغانستان تظهر أنه لا ينبغي اختبار عزم الرئيس دونالد ترامب.

ونقلت BBC عن نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي، هان سونج-ريول، قوله في مقابلة 'سنجري مزيدا من التجارب الصاروخية أسبوعيا وشهريا وسنويا'.

وأضاف 'إذا بلغت الولايات المتحدة من الطيش مبلغه أن تستخدم السبل العسكرية، فإن ذلك سيعني منذ ذلك اليوم حربا شاملة'.

وكانت قد حذرت وسائل إعلام كوريا الشمالية، الأسبوع الماضي، من هجوم نووي على الولايات المتحدة ردا على أي عدوان أميركي لكن البيت الأبيض استبعد أن تكون بيونغ يانغ تملك تلك القدرة.

وذكرت BBC أيضا أن هان قال إن كوريا الشمالية تعتقد أن أسلحتها النووية تحميها من التهديد العسكري الأميركي.

التعليقات