استطلاع: 30 بالمئة من الروس لا يستبعدون "الحرب" مع الناتو

30 بالمئة نسبة من يعتقد بأن "الحرب المباشرة" قد تقع وأنها "احتمال وارد جدا"، مقابل 63 بالمئة يرونها "مستحيلة" أو "مستبعدة جداً".

استطلاع: 30 بالمئة من الروس لا يستبعدون "الحرب" مع الناتو

موسكو (أرشيف)

أظهر استطلاع للرأي أن نسبة المواطنين الروس الذين يعتقدون بحتمية وقوع مواجهة عسكرية مباشرة مع الولايات المتحدة الأميركية وحلف شمال الاطلسي (الناتو)، تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة.

وقالت صحيفة 'ريغيونيم' الروسية إنه 'بناءًا على استطلاع جديد للرأي العام أجراه مركز 'فيتسيوم' الروسي، الاثنين، لا تزال الأكثرية في أوساط المواطنين في روسيا، تعتقد بعدم إمكانية الانزلاق إلى 'مواجهة عسكرية مباشرة'، ولكن هذه النسبة، يضيف المصدر، في تراجع.

وفي حين ارتفعت إلى 30 بالمئة نسبة من يعتقد بأن 'الحرب المباشرة' قد تقع وأنها 'احتمال وارد جدا'، هبطت نسبة من يرى بأنها 'مستحيلة' أو 'مستبعدة جداً' إلى  63 بالمئة .

كما أظهر الاستطلاع أن 42 بالمئة من المواطنين الروس، يميلون أكثر إلى وصف العلاقات الحالية بين روسيا والولايات المتحدة الأميركية بأنها 'متوترة'، في حين وصفها 28 بالمئة بالباردة و 14 بالمئة بأنها 'عدائية'.

وحول 'موقفهم' من رئيس الولايات المتحدة الأميركية، دونالد ترامب، أظهر الاستطلاع أن نسبة 'المرتابين بشخصه' قفزت من 7 بالمئة إلى 39 بالمئة، ونسبة من لا يزال 'يثق به'، هبطت من 38 بالمئة إلى 13 بالمئة.

التعليقات