"كارل فينسون" تبدأ تدريبات مشتركة مع بحرية كوريا الجنوبية

أوضح المصدر أن الذهاب إلى هذه الخطوة جاء وسط تصعيد حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية نتيجة إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا، صباح السبت.

"كارل فينسون" تبدأ تدريبات مشتركة مع بحرية كوريا الجنوبية

بدأت حاملة الطائرات الأميركية 'كارل فينسن' التي تعمل بالطاقة النووية، تدريبات مشتركة مع القوات البحرية الكورية الجنوبية ابتداء من الساعة 6:00 بعد ظهر اليوم السبت.

ولم تكشف القوات البحرية الكورية الجنوبية والأميركية عن الجدول الزمني للتدريبات، غير أنه من المتوقع أن تستمر التدريبات المشتركة حتى الأسبوع القادم، بحسب 'يونهاب' وكالة أنباء كوريا الجنوبية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الذهاب إلى هذه الخطوة جاء 'وسط تصعيد حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية نتيجة إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا، صباح اليوم، السبت.

وأضافت أن التدريبات المشتركة في بحر الشرق، بدأت في الساعة 6:00 بعد ظهر اليوم، 'لكبح جماح استفزازات كوريا الشمالية وتعزيز الاستعداد العسكري للتحالف الكوري الجنوبي-الأميركي'.

وأطلقت كوريا الشمالية الصاروخ البالستي في الساعة 5:30 صباح اليوم، في منطقة بوك تشانغ بمحافظة بيونغ آن الجنوبي، قبل ساعات من وصول حاملة الطائرات الأميركية إلى بحر الشرق، غير أن الصاروخ انفجر في الجو.

يذكر أن 'كارل فينسون' قادرة على حمل نحو 70 طائرة، من طراز الطائرة المقاتلة متعددة المهام (F/A-18) وطائرة الإنذار المبكر (E-2C) وغيرها، بالإضافة إلى أكثر من 5 ألاف من الجنود وباقي أفراد الطاقم.

التعليقات