الأمير فيليب يتنازل عن مهامه الملكية ببريطاينا

كانت الملكة إليزابيث قد دعت، اليوم الخميس، إلى اجتماع عاجل في قصر باكنجهام، لجميع أفراد العائلة المالكة، وجميع الموظفين التابعين للقصر الملكي، ووصف الاجتماع بأنه "غير عادي".

الأمير فيليب يتنازل عن مهامه الملكية ببريطاينا

أعلن القصر الملكي البريطاني أن الأمير فيليب، زوجة الملكة إليزابيث، ودوق إيدنبره، سيتقاعد عن أداء واجباته الملكية هذا الخريف.

وقال المتحدث باسم قصر باكينغهام، إن القرار اتخذه الأمير فيليب بنفسه وتدعمه فيه الملكة إليزابيث.

 وأضاف بيان صادر عن قصر باكنجهام أن الملكة إليزابيث ستواصل تنفيذ برنامج ارتباطاتها بالكامل، فيما يلقى الأمير فيليب دعما كاملا من الملكة في قراره الانسحاب من واجباته الملكية.

وكانت الملكة إليزابيث قد دعت، اليوم الخميس، إلى اجتماع عاجل في قصر باكنجهام، لجميع أفراد العائلة المالكة، وجميع الموظفين التابعين للقصر الملكي، ووصف الاجتماع بأنه 'غير عادي'، خصوصًا أن الإخطار كان عاجلًا، للموظفين الملكيين كافة في جميع أنحاء لندن، ما أثار تكهنات واسعة بشأن ذلك الطلب، بحسب صحيفة 'ذا إندبندنت' البريطانية.

فيما قالت صحيفة 'ذا ديلي ميرور' البريطانية، أن ملكة بريطانيا ستعلن نبأ وفاة زوجها الأمير فيليب، دوق أدنبرة، خصوصا أنه كان يعاني من مشاكل صحية عدة الفترة الماضية.

ويحضر الأمير فيليب المناسبات المرتبة سلفا له من الآن وحتى شهر أغسطس/آب، ولكنه لن يقبل دعوات أخرى مستقبلا.

ويرأس الأمير، البالغ من العمر 96 عاما، ويرعى أكثر من 780 منظمة، وسيواصل التعامل معها، ولكنه لن يقوم بأي نشاط فاعل فيها مثلما كان يفعل من قبل، ولكنه سيحضر مناسباتها والتزاماتها، بحسب ما ذكره القصر الملكي.

التعليقات