ماكرون يقاضي لوبان بتهمة "أخبار مزيفة"

​قدم مرشح الرئاسة الفرنسي، الوسطي إيمانويل ماكرون، شكوى قضائية ضد منافسته، اليمينية المتطرفة مارين لوبان، بتهمة تزييف الأخبار ونشر أخبار كاذبة، بعد أن اتهمته بامتلاك حساب مصرفي سري في جزر الباهاما.

ماكرون يقاضي لوبان بتهمة "أخبار مزيفة"

ماكرون ولوبان في المناظرة الرئاسية

قدم مرشح الرئاسة الفرنسي، الوسطي إيمانويل ماكرون، شكوى قضائية ضد منافسته، اليمينية المتطرفة مارين لوبان، بتهمة تزييف الأخبار ونشر أخبار كاذبة، بعد أن اتهمته بامتلاك حساب مصرفي سري في جزر الباهاما.

وقبلت النيابة المالية شكوى ماكرون وبدأت تحقيقًا مبدئيًا في صحة ادعاء مرشحة اليمين المتطرف.

وكانت الأخيرة قالت، خلال مناظرة تلفزيونية مع ماكرون، أمس الأربعاء، إن منافسها يمتلك حسابًا بنكيًا لم يفصح عنه في جزر البهاما، كما تحدثت حملة على الإنترنت قبيل المناظرة، عن وجود 'وثائق تثبت تهرب ماكرون من الضرائب'.

ونفى ماكرون خلال المناظرة أن يكون لديه حساب بنكي سري، واتهم بعض المقربين من لوبان بالعمل لصالح روسيا.

وسبق أن صرح حزب ماكرون بأنه سيتخذ إجراءات قانونية بعد أن أشاعت حملة على الإنترنت قبل مناظرتهما التلفزيونية أن ماكرون أخفى أموالا في ملاذ ضريبي في الخارج.

وسعت لوبان، التي تقوم حملتها الانتخابية على مناهضة الاتحاد الأوروبي والعولمة، لأن تصور منافسها المصرفي ووزير المالية السابق على أنه من النخبة المسؤولة عن مشكلات تعاني منها فرنسا، مثل وصول معدل البطالة إلى نحو 10% وتراجع النمو وتعدد العمليات الإرهابية في فرنسا لكثرة المهاجرين.

وقال ماكرون لراديو فرنسا الدولي، اليوم الخميس، 'لم يكن لي أبدا حساب في أي ملاذ ضريبي'.  وأضاف: 'لوبان وراء هذا. لديها جيش (في حالة) تعبئة على الإنترنت'. واعتبر أن حلفاءها ينشرون 'معلومات خاطئة وأكاذيب'.

التعليقات