كوريا الشمالية تهنئ ماكرون على فوزه بالانتخابات الرئاسية

ولا تقيم فرنسا علاقات دبلوماسية رسمية مع كوريا الشمالية المعزولة التي تملك السلاح النووي ولم تعترف ببيونغيانغ، والرسالة وجهها إلى الرئيس الفرنسي المنتخب رئيس دولة كوريا الشمالية، كيم يونغ نام، الذي تعتبر مهامه فخرية إلى حد كبير

كوريا الشمالية تهنئ ماكرون على فوزه بالانتخابات الرئاسية

ماكرون (أ.ف.ب.)

هنأت كوريا الشمالية اليوم، الثلاثاء، ايمانويل ماكرون، على فوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية معربة عن الأمل في أن يشجع الرئيس المنتخب "التنمية والازدهار".

ولا تقيم فرنسا علاقات دبلوماسية رسمية مع كوريا الشمالية المعزولة التي تملك السلاح النووي. وهي مع استونيا، الدولة الوحيدة في أوروبا التي لم تعترف ببيونغيانغ.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، فان الرسالة وجهها إلى الرئيس الفرنسي المنتخب رئيس دولة كوريا الشمالية، كيم يونغ نام، الذي تعتبر مهامه فخرية إلى حد كبير.

وتمنى كيم لماكرون "النجاح في عمله المسؤول بهدف تحقيق التنمية والازدهار لفرنسا" مؤكدا أن تطوير العلاقات الثنائية سيكون مفيدا لشعبي البلدين.

وتصاعدت حدة التوتر فجأة في الأسابيع الماضية بسبب البرنامج النووي والبالستي لكوريا الشمالية الطامحة لصنع صاروخ قادر على نقل رأس نووي إلى القارة الأميركية.

وأعلنت واشنطن أن الخيار العسكري وارد. لكن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خفف لهجته في الآونة الأخيرة معلنا أنه "سيشرفه" لقاء الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.

التعليقات