وزير الدفاع الأميركي لتركيا: ملتزمون بأمنكم

ماتيس يبلغ يلدريم خلال اجتماع في لندن بأن واشنطن ملتزمة بحماية حليفتها في حلف شمال الأطلسي، وسط غضب في تركيا إزاء قرار أميركي بتسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية

وزير الدفاع الأميركي لتركيا: ملتزمون بأمنكم

(الأناضول)

قال متحدث باسم وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، إن الوزير أبلغ رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الخميس، بأن واشنطن ملتزمة بحماية حليفتها في حلف شمال الأطلسي، وسط غضب في تركيا إزاء قرار أميركي بتسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

ويمثل الاجتماع الذي استمر نحو نصف الساعة في لندن، حيث يحضر ماتيس ويلدريم مؤتمرا عن الصومال، أعلى مستوى من المحادثات بين البلدين منذ إعلان القرار الأميركي، أمس.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا للمقاتلين الأكراد على أراضيها من حزب الشعب الكردستاني.

وقال يلدريم أمس، إن القرار الأميركي بتسليح وحدات حماية الشعب الكردية التي تقاتل تنظيم "داعش" في سورية قد يكون له عواقب "ونتيجة سلبية" على واشنطن.

وأضاف في مؤتمر صحفي في أنقرة قبل السفر إلى لندن، إنه لا يتخيل كيف يمكن أن تختار الولايات المتحدة بين الشراكة الإستراتيجية مع تركيا و"تنظيم إرهابي".

وتابع يلدريم أنه "ما زالت هناك فرصة أمام الإدارة الأميركية كي تأخذ في الحسبان حساسيات تركيا تجاه حزب العمال الكردستاني. إذا كان هناك قرار آخر فبالتأكيد سيكون له عواقب ونتيجة سلبية على الولايات المتحدة أيضا".

 

التعليقات