الكرملين: قد نرد على أمريكا بشأن طرد دبلوماسيين روس

أوباما كان قد أمر بطرد 35 روسيا في أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي وفرض عقوبات على وكالتي مخابرات روسيتين بشأن ما قال إنه ضلوعهما في اختراق حسابات مجموعات سياسية في انتخابات الرئاسة الأميركية

الكرملين: قد نرد على أمريكا بشأن طرد دبلوماسيين روس

لافروف (رويترز)

قال مستشار كبير في الكرملين اليوم، الجمعة، إن روسيا قد ترد بالمثل على الولايات المتحدة لطرد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما 35 دبلوماسيا روسيا قالت إنهم جواسيس.

وقال يوري أوشاكوف، وهو مستشار للشؤون السياسة الخارجية بالكرملين، إن موسكو أيضا بانتظار استعادة مجمعين روسيين صودرا في إطار قضية التجسس ذاتها.

وأضاف أوشاكوف خلال إفادة صحفية إنه "ننتظر عودة أملاك دبلوماسية روسية صودرت بشكل غير مشروع قبل العام الجديد من السلطات الأمريكية السابقة".

وتابع أنه "قررنا عدم الرد على الفور على هذا العمل الطائش لكن لم يلغ أحد حتى الآن مبدأ المعاملة بالمثل في الدبلوماسية... صبرنا ليس بلا حدود".

وأضاف أن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، أثار مسألة المجمعين خلال زيارته لواشنطن هذا الأسبوع.

وأمر أوباما بطرد 35 روسيا في أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي وفرض عقوبات على وكالتي مخابرات روسيتين بشأن ما قال إنه ضلوعهما في اختراق حسابات مجموعات سياسية في انتخابات الرئاسة الأميركية.

وذكر أوشاكوف أن اجتماعا بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وترامب سيُعقد على الأرجح في إطار قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورج الألمانية في تموز/يوليو، وإن من المهم أن يتمخض اجتماعهما عن نتائج ملموسة.

التعليقات