بريطانيا: الأحزاب تستأنف حملاتها والتأهب الأمني بأعلى مستوى

أظهر استطلاع جديد للرأي أن حزب العمال ضيق الفارق إلى خمس نقاط مع حزب المحافظين الذي تتزعمه رئيسة الوزراء، تيريزا ماي. وأصبحت ميزانية الشرطة والسياسة الخارجية على رأس القضايا المطروحة للنقاش خلال الحملات

بريطانيا: الأحزاب تستأنف حملاتها والتأهب الأمني بأعلى مستوى

(رويترز)

استأنفت الأحزاب السياسية البريطانية اليوم، الجمعة، حملاتها للانتخابات العامة المقررة الشهر المقبل بينما لا تزال البلاد في حالة تأهب تحسبا لهجمات جديدة وذلك بعد أيام من هجوم مانشستر الذي قتل فيه 22 شخصا.

وأظهر استطلاع جديد للرأي أن حزب العمال ضيق الفارق إلى خمس نقاط مع حزب المحافظين الذي تتزعمه رئيسة الوزراء، تيريزا ماي. وأصبحت ميزانية الشرطة والسياسة الخارجية على رأس القضايا المطروحة للنقاش خلال الحملات.

وتقوم الشرطة بدوريات في المدن والقطارات وتم إبلاغ المستشفيات لتستعد، لكن وزير الأمن، بن والاس، قال إنه لا يوجد دليل عن تهديد بعينه خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث ستشهد البلاد عددا من الأحداث المهمة.

وكانت ماي دعت إلى الانتخابات المبكرة لتعزيز موقفها في المفاوضات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتراجع التأييد للمحافظين إلى 43% بينما ارتفع الدعم لحزب العمال إلى 38% في استطلاع لمؤسسة "يوغوف" مما أسفر عن تراجع الإسترليني أمام الدولار واليورو أكثر من 0.5%.

ومنذ هجوم مانشستر رفعت بريطانيا مستوى التأهب الأمني إلى "حرج" وهو أعلى المستويات ويعني أن هجوما قد يكون "وشيكا".

وتستضيف البلاد عددا من الأحداث الكبيرة خلال الأيام المقبلة ومنها نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في لندن غدا، السبت.

التعليقات