ترامب على جدول أعمال مؤتمر مجموعة بيلدربرغ السرية

مجموعة بيلدربرغ السرية، التي تضم نحو 130 شخصية من كبار النافذين في العالم، ستبحث مستقبل الاتحاد الأوروبي وأيضا في العلاقات بين الاتحاد والولايات المتحدة إضافة إلى مواضيع تتعلق بروسيا والصين وانتشار الأسلحة النووية والعولمة

ترامب على جدول أعمال مؤتمر مجموعة بيلدربرغ السرية

متظاهرون ضد مؤتمر مجموعة بيلدربرغ بالنمسا عام 2015 (أ.ف.ب.)

تعقد مجموعة بيلدربرغ السرية، التي تضم نحو 130 شخصية من كبار النافذين في العالم، مؤتمرها السنوي المغلق في شرق الولايات المتحدة اليوم، الخميس، ومحوره هذه السنة رئاسة دونالد ترامب.

وستتباحث المجموعة التي تضم 131 مسؤولا سياسيا وممثلي عائلات أوروبية مالكة وشخصيات من عالم الأعمال والإعلام، طيلة أربعة أيام في مستقبل الاتحاد الأوروبي وأيضا في العلاقات بين الاتحاد والولايات المتحدة، بحسب بيان عن المجموعة التي تحرص على البقاء في الظل.

ويعقد المؤتمر السنوي للمجموعة، التي تثير سريتها منذ عقود نظريات مؤامرة عدة، في شانتيي بولاية فرجينيا على بعد نحو 50 كلم عن العاصمة واشنطن، بمشاركة شخصيات كبرى مثل وزير الخارجية الأميركي الأسبق، هنري كيسنجر، والأمين العام للحلف الأطلسي، ينس ستولتنبرغ.

وسيتيح اللقاء هذه السنة للعديد من المؤيدين لدونالد ترامب، من بينهم وزير التجارة الأميركي، ويلبور روس، ومستشار الأمن القومي، الجنرال هربرت ريموند ماكماستر، التباحث مع معارضي الرئيس الأميركي وفي مقدمتهم أريك شميت، رئيس شركة "ألفابيت" المظلة التي تضم كل أنشطة "غوغل".

إلا أن المجموعة التي تعقد اجتماعات سنوية منذ تأسيسها، في العام 1954، حذرت من أنه "ليس هناك نتيجة معينة مروجة ولا يتم تدوين محضر أو تقرير بالاجتماع"، كما "لا يتم اقتراح قرارات أو إجراء تصويت أو إصدار بيانات بسياسات سيتم اتباعها".

ومن المواضيع التي سيتم بحثها أيضا خلال الاجتماع روسيا والصين وانتشار الأسلحة النووية والعولمة و"الحرب ضد المعلومات".

من المشاركين أيضا في الاجتماع ملك هولندا فيليم الكسندر، والرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي.آي.ايه."، جون برينان.

 

التعليقات