أميركا: الآلاف يتظاهرون مطالبين ترامب بحقيقة علاقاته بروسيا

آلاف المتظاهرين قبالة البيت الأبيض رددوا أهازيج مناهضة لترامب وطالبوا بتشكيل "لجنة مستقلة وشفافة"، وفي نيويورك ردد آلاف المتظاهرين صيحات "خائن" و"كاذب" و"اسجنوه" ضد ترامب

أميركا: الآلاف يتظاهرون مطالبين ترامب بحقيقة علاقاته بروسيا

متظاهرون ضد ترامب في واشنطن (أ.ف.ب.)

تظاهر آلاف الأميركيين، أمس السبت، في الولايات المتحدة لمطالبة الرئيس دونالد ترامب بـ'الحقيقة' بشأن علاقاته بروسيا.

وردد ما بين ألفين وثلاثة آلاف متظاهر قبالة البيت الأبيض بواشنطن أهازيج مناهضة لترامب وطالبوا بتشكيل 'لجنة مستقلة وشفافة' للتحقيق في صلة محتملة بين مسؤولين روس ومقربين من ترامب أثناء الحملة الانتخابية في 2016.

وفي نيويورك تجمع نحو ثلاثة آلاف متظاهر في جنوب مانهاتن مرددين صيحات 'خائن' و'كاذب' و'اسجنوه' ضد ترامب.

ورفع المتظاهرون في واشنطن ونيويورك يافطات كتب عليها 'استعادة عظمة الكرة الأرضية' في إشارة إلى شعار رفعه الرئيس الفرنسي، مانويل ماكرون، إثر إعلان ترامب، يوم الخميس الماضي، عن خروج واشنطن من اتفاق باريس للمناخ.

وبموازاة هذه التظاهرات المناهضة لترامب والتي نظمت أيضا في لوس انجلس وسياتل وأوستين، تجمع أقل من 200 شخص من أنصار ترامب أمام البيت الأبيض لدعم الخروج من اتفاق باريس رافعين شعارات 'أميركا أولا'.

وتأتي هذه التجمعات قبل جلسة الاستماع المقررة في 8 حزيران/يونيو للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي 'اف.بي.اي.'، جايمس كومي، الذي أقاله ترامب في بداية أيار/مايو الفائت.

ويمكن أن تأتي شهادة كومي بعناصر ملموسة في ملف العلاقات مع روسيا، بعد الكشف عن أن ترامب كان قد طالبه بوقف تحقيق في موضوع علاقة مقربين منه بروسيا.

 

 

التعليقات