لندن: ارتفاع الجرائم ضد المسلمين بعد الاعتداءات

بيان رئيس بلدية لندن: الإحصاءات المؤقتة في 6 حزيران/يونيو تظهر ارتفاعا بنسبة 40% في الحوادث العنصرية، بالمقارنة مع المعدل اليومي هذا العام، وزيادة بخمسة أضعاف في عدد الحوادث المتعلقة بالإسلاموفوبيا

لندن: ارتفاع الجرائم ضد المسلمين بعد الاعتداءات

مسجد في مانشستر (أ.ف.ب.)

ازدادت الجرائم التي تستهدف مسلمين في العاصمة البريطانية لندن خمسة أضعاف مؤخرا، وفقا لبيان صادر اليوم الأربعاء عن رئيس بلدية لندن، صادق خان، الذي حذر من أن الشرطة لن تتسامح تجاه هذا النوع من الجرائم.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس البلدية إن "الإحصاءات المؤقتة في 6 حزيران/يونيو تظهر ارتفاعا بنسبة 40% في الحوادث العنصرية، بالمقارنة مع المعدل اليومي هذا العام، وزيادة بخمسة أضعاف في عدد الحوادث المتعلقة بالإسلاموفوبيا".

وأضاف البيان أنه تم تسجيل 54 حادثا عنصريا أمس، مقارنة بمعدل يومي من 38 حادثة حتى الآن عام 2017. وكانت عشرون حادثة منها ضد مسلمين، وهذا أعلى من المعدل اليومي لعام 2017 البالغ 3.5%.

وقال البيان "هذا أعلى معدل لحوادث الإسلاموفوبيا في سنة 2017 حتى الآن"، مضيفا انه أعلى من المعدلات بعد هجمات تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في باريس حيث قتل 130 شخصا.

ودعا خان على صفحته في فيسبوك سكان لندن "إلى الاتحاد وإرسال رسالة واضحة إلى العالم بأن مدينتنا لن تكون يوما منقسمة بسبب هؤلاء القبيحين الذين يسعون إلى إيذائنا وتدمير أسلوب حياتنا".

وأضاف "كما ستفعل الشرطة كل ما هو ممكن لاقتلاع التطرف من المدينة، كذلك سوف تأخذ منهجا لا تسامح فيه مع جريمة الكراهية".

وقتل ثمانية أشخاص يوم السبت الماضي، عندما هاجم ثلاثة إرهابيين المشاة على جسر لندن والساهرين في منطقة بورو ماركت المجاورة. وقتلت الشرطة المهاجمين الثلاثة خورام بات ورشيد رضوان ويوسف زغبة. وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) المسؤولية عن الاعتداء.

 

التعليقات