العثور على حطام الطائرة البورمية المفقودة في عرض البحر

الطائرة البورمية كانت تقل أكثر من 120 شخصا، غالبيتهم نساء وأطفال من عائلات عسكريين في الجيش البورمي

العثور على حطام الطائرة البورمية المفقودة في عرض البحر

صورة توضيحية

بعد أن أعلن الجيش البورمي في ميانمار (بورما سابقا) عن اختفاء طائرة عن شاشات الرادار، يوم أمس الأربعاء، أعلن صباح اليوم الخميس، عن العثور على حطام الطائرة في عرض البحر، كما عثر على بعض الجثث قرب حطام الطائرة.

وكانت الطائرة البورمية تقل أكثر من 120 شخصا، غالبيتهم نساء وأطفال من عائلات عسكريين في الجيش البورمي.

وأكد متحدث باسم الجيش أنه تم العثور على الطائرة، وعلى بعض الجثث صباح اليوم، الخميس، قرابة الساعة 08:25 بالتوقيت المحلي، 01:55 بتوقيت غرينتش.

وأكد قائد الجيش، الجنرال مين أونغ هلينغ، علىى صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، أنه تم العثور على قطع من الطائرة التي اختفت في عرض البحر، وعلى جثث أيضا.

يشار إلى أن الطائرة المنكوبة من طراز 'واي-8 اف-200' رباعية المحركات، وهي من طراز صيني ما زال شائع الاستخدام من قبل الجيش البورمي في نقل الشحنات. وقد اختفت عن شاشات الرادار بينما كانت في طريقها من مدينة ماييك إلى العاصمة رانغون.

وقال الجيش إن الطائرة بدأت الخدمة في آذار/مارس 2016 حيث نفذت 809 ساعة طيران منذ ذلك الحين.

يشار إلى أن يوجد للطيران العسكري في بورما تاريخ مليء بحوادث طيران مماثلة.

وفي شباط/فبراير 2016، قتل خمسة أشخاص هم كل طاقم طائرة عسكرية احترقت بعد دقائق من إقلاعها من مطار في العاصمة.

وفي حزيران/يونيو 2016، قتل ثلاثة عسكريين بعدما تحطمت طائرة مروحية عسكرية فوق إقليم باغو في وسط البلاد. وكان الطقس السيئ حينها سببا في ارتطام الطائرة بسفح جبل.

وشهد الطيران التجاري في البلاد حوادث مماثلة ايضا.

وأسوأ حادث في السنوات الماضية وقع في العام 2012، حين تحطمت طائرة أثناء هبوطها بفعل الضباب الكثيف في مطار هيهو. وقتل راكب وسائق دراجة نارية في الحادث.

 

التعليقات