فالون: الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية احتمال بعيد

كيم جونغ –اون: "إطلاق الصاروخ بالعيد الوطني الأميركي، كان هدية للأوغاد الأميركيين"

فالون: الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية احتمال بعيد

صرح وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، بعد لقاء مع نظيره الأميركي، جيم ماتيس، أن اللجوء الى خيار عسكري تتحدث عنه الإدارة الأميركية ضد كوريا الشمالية احتمال 'بعيد جدا'.

وقال فالون، الجمعة، ردا على سؤال عما إذا كانت دول حلف شمال الأطلسي ستساعد الولايات المتحدة في ردع كوريا الشمالية عن مزيد من التسلح: 'نحن بعيدون جدا عن البحث في خيارات عسكرية'.

وأضاف أن الأمر 'ليس تهديدا للولايات المتحدة وحدها ولا نتوقع أن تعالج الولايات المتحدة ذلك بمفردها. التهديد يطال كل الأسرة الدولية'، داعيًا إلى تعزيز العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

وأجرت كوريا الشمالية، الثلاثاء، للمرة الاولى تجربة لصاروخ عابر للقارات يمكن أن يصل إلى آلاسكا.

وقال الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ –اون، أن إطلاق الصاروخ في الرابع من تموز/يوليو، يوم الاحتفال بالعيد الوطني الأميركي، كان 'هدية للأوغاد الأميركيين'.

وفي استعراض للقوة، أجرت قاذفتان أميركيتان أسرع من الصوت، اليوم السبت، مناورتين بالذخيرة الحية، في كوريا الجنوبية.

وذكر سلاح الجو التابع لجيش كوريا الجنوبية أن القاذفتين الاستراتيجيتين من طراز (بي-1بي لانسر) انطلقتا من قاعدة أميركية في جوام وانضمت إليهما طائرات أميركية وكورية جنوبية مقاتلة للقيام بمحاكاة لتدمير راجمة صواريخ باليتسية ومنشآت معادية تحت الأرض.

ويعتقد بعض الخبراء أن مدى الصاروخ يمكن أن يصل إلى آلاسكا وهاواي وأن الاختبار يشير إلى تقدم كبير في هدف كوريا الشمالية المعلن وهو صنع صاروخ مزود برأس نووي يمكنه ضرب البر الرئيسي الأميركي.

وفي المستوى الدبلوماسي، عطلت روسيا، في الأمم المتحدة مشروعا أميركيا بإصدار بيان يدعو إلى اتخاذ عقوبات دولية جديدة ضد كوريا الشمالية.

وأعتبر مساعد السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فلاديمير سافرونكوف، أن العقوبات 'لن تحل المشكلة' وأن 'أي محاولة لتبرير حل عسكري لن تكون مقبولة'.

التعليقات