حظر أميركي يقتصر على مطارات الرياض وجدة والقاهرة والدار البيضاء

ستة مطارات من المطارات العشرة التي شملها حظر نقل أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية قد أزيلت من قائمة الحظر، وبات مقتصرا على أربعة مطارات فقط، هي الرياض وجدة والقاهرة والدار البيضاء

حظر أميركي يقتصر على مطارات الرياض وجدة والقاهرة والدار البيضاء

صورة توضيحية

قالت وزارة الأمني الداخلي الأميركية، يوم أمس الثلاثاء، إن ستة مطارات من المطارات العشرة التي شملها حظر نقل أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية قد أزيلت من قائمة الحظر، وبات مقتصرا على أربعة مطارات فقط، هي الرياض وجدة والقاهرة والدار البيضاء.

وقالت الوزارة إن ستة من المطارات العشرة التي كان معنية بالأمر عندما فرضت واشنطن الإجراء في 21 آذار/مارس الماضي، عززت إجراءات المراقبة والسلامة فيها ما سمح بإزالتها من قائمة الحظر.

ويعني استمرار الحظر في هذه المطارات الأربعة أن الركاب المتجهين منها إلى الولايات المتحدة سيظلون ممنوعين من نقل أي جهاز إلكتروني يزيد حجمه عن حجم الهاتف النقال داخل مقصورة الركاب.

وفي أعقاب القرار الأميركي، أعلنت المملكة المتحدة حظرا مشابها يتعلق بتركيا وخمس دول عربية هي لبنان والأردن ومصر وتونس والسعودية.

وكانت شركة "مصر للطيران" قد أعلنت، الثلاثاء، أنه سيتم رفع الحظر الأميركي على الأجهزة الالكترونية داخل مقصورة الركاب في الرحلات المتجهة من مطار القاهرة إلى نيويورك اعتبارا من الأربعاء. ولكن بيان وزارة الأمن الداخلي الأميركية لم يؤكد هذا الإعلان.

وكانت الخطوط الجوية الأردنية أعلنت، الأحد، أن الحظر الأميركي رفع عنها، وسبقتها في ذلك شركتا الخطوط القطرية والتركية ومجموعتا "طيران الإمارات" و"الاتحاد للطيران" في الإمارات.

 

التعليقات