ترامب عن نظيره الفنزويلي: قائد سيئ يحلم بأن يصبح دكتاتورا

تشهد فنزويلا تظاهرات يومية منذ مطلع نيسان/أبريل الماضي تطالب برحيل الرئيس مادورو، تتخلل بعضها مواجهات بين المحتجين وقوات الأمن.

ترامب عن نظيره الفنزويلي: قائد سيئ يحلم بأن يصبح دكتاتورا

(من الأرشيف)

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن نظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو،'صم أذنيه عن الاستماع لمطالب الشعب'.

ويأتي اتهام الرئيس الأميركي عقب تنظيم المعارضة استفتاء رمزيا لإحباط خطة الرئيس الفنزويلي الرامية إلى تشكيل جمعية تأسيسية نهاية تموز/يوليو الجاري، لإعادة صياغة الدستور.

ونقلت 'الأناضول' عن ترامب في بيان صادر عن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، 'إن الشعب الفنزويلي أظهر بشكل واضح وقوفه إلى جانب سيادة الديمقراطية والحرية والقانون'.

وأضاف البيان: 'الأعمال القوية والشجاعة لأولئك (الشعب) يتواصل تجاهلها من قبل قائد سيئ يحلم بأن يصبح دكتاتورا'.

ومجددا وجه ترامب دعوته إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة في فنزويلا، مشيرا إلى أن 'الولايات المتحدة ستتخذ خطوات اقتصادية شديدة وسريعة'، في حال تنفيذ نظام مادورو لخطة تشكيل جمعية تأسيسية في 30 تموز/يوليو الجاري.

يذكر أن المعارضة، الأحد الماضي، نظمت استفتاءً رمزيا ضد إعادة صياغة الدستور، شارك فيه أكثر من 7 ملايين مواطن فنزويلي، أبدى 95 % منهم معارضتهم لخطة الرئيس.

وكان مادورو صرح سابقا أن الطريق الوحيد للخروج من الأزمة الاقتصادية والسياسية التي تواجهها البلاد هو إعادة صياغة الدستور، وأعلن تاريخ 30 الجاري موعد إجراء انتخابات لتحديد ممثلي الجمعية الخاصة.

وتشهد فنزويلا تظاهرات يومية منذ مطلع نيسان/أبريل الماضي تطالب برحيل الرئيس مادورو، تتخلل بعضها مواجهات بين المحتجين وقوات الأمن.

التعليقات