الأمم المتحدة "نأسف" لمقتل 3 فلسطينيين و "قلقون للغاية"

نفي نائب المتحدث باسم الأمين العام "تجاهل غوتيريش إراقة دماء الفلسطينيين علي يد القوات الإسرائيلية".

الأمم المتحدة

المقدسيون يصلون قبالة أبواب الأقصى رفضا لإجراءات الاحتلال (عرب 48)

أعربت الأمم المتحدة عن "أسفها لمقتل 3 فلسطينيين" برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك على لسان نائب المتحدث باسم الأمين الع للأمم المتحدة، فرحان حق، خلال تصريحات صحفية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، قال فيها: "نأسف لمقتل أشخاص وخاصة صغار في السن ..ونحن قلقون للغاية إزاء تصاعد حدة العنف".

ونفي نائب المتحدث باسم الأمين العام "تجاهل غوتيريش إراقة دماء الفلسطينيين علي يد القوات الإسرائيلية".

وأضاف أن "كلا الجانبين (الفلسطيني والإسرائيلي) يتهمان دومًا الأمانة العامة للأمم المتحدة بالانحياز للطرف الآخر وهو أمر ليس صحيحًا على الإطلاق".

هذا، وكانت دعت الأمم المتحدة، أمس الخميس، "جميع الأطراف المعنية إلى تهدئة الوضع في الأماكن المقدسة بالقدس"، معربة عن "القلق إزاء زيادة حدة التوتر".

ورحب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، بما اعتبره "التزام رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بدعم واحترام الوضع القائم في الأماكن المقدسة"، وإدانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشدة للعنف.

وأضاف أنه يأمل في أن "تسهم هذه التأكيدات في حل شواغل جميع الأطراف، وأن تضع حدا للخطاب الاستفزازي الذي أضاف إلى التصعيد خلال الأسبوع الماضي".

ورأى أنه "يلاحظ أهمية الدور الخاص الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية، والدور التاريخي للملك عبد الله الثاني، بوصفه حارساً للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

ودعا المسؤول الأممي "جميع الأطراف المعنية إلى تهدئة الوضع"، وحث "الأصوات المعتدلة على التحدث ضد من يحاولون تأجيج التوترات".

 

التعليقات