الجمهوريون يفشلون ثانية في استبدال "أوباماكير"

للمرة الثانية خلال 24 ساعة، يفشل الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي في محاولة سن قانون يستبدل قانون الرعاية الصحية "أوباماكير" الذي وضع خلال ولاية باراك أوباما

الجمهوريون يفشلون ثانية في استبدال

(أ ف ب)

للمرة الثانية خلال 24 ساعة، يفشل الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي في محاولة سن قانون يستبدل قانون الرعاية الصحية "أوباماكير" الذي وضع خلال ولاية باراك أوباما.

وعرض الجمهوريون، الليلة الفائتة، اقتراح قانون يتضمن إلغاء "أوباماكير" خلال سنتين"، ولكن دون اقتراح خطة بديلة فورا. وقد أسقط هذا الاقتراح بعد أن صوت 7 سناتورات جمهوريون ضد الاقتراح، وانضموا إلى 48 ديمقراطيا، وشكلوا أغلبية أسقطت الاقتراح.

تجدر الإشارة إلى أن الحديث عن الاقتراح الثاني بهذا الشأن منذ أن صادق مجلس الشيوخ، يوم أمس، بفارق صوت واحد، على استبدال برنامج الرعاية الصحاية "أوباماكير".

وكان قد قدم اقتراح بإلغاء "أوباماكير" واستبداله برنامج رعاية صحية آخر صادقت عليه الغالبية الجمهورية في مجلس النواب، قبل شهرين، إلا أنه سقط بغالبية 57 صوتا، مقابل 43 صوتا، حيث انضم 9 سناتورات جمهوريون إلى الديمقراطيين.

ومن المتوقع أن تستمر المداولات في الأيام القليلة القادمة، في محاولة لوضع خطة تحظى بدعم 50 جمهوريا على الأقل. وفي حال عدم التوصل إلى خطة، فإن ذلك يعني أن برنامج الرعاية الصحية "أوباماكير" سيظل ساري المفعول.

التعليقات