الصاروخ الأخير لكوريا الشمالية يفوق قدرات الصاروخ الباليستي

يعتبر إطلاق الصاروخ من إقليم جاكانغ شمال كوريا الشمالية، الأول من نوعه كما أن إطلاق الصاروخ في وقت متأخر من الليل، يعتبر أمر نادر جدا، ما يمكن أن يكون إشارة من كوريا الشمالية

الصاروخ الأخير لكوريا الشمالية يفوق قدرات الصاروخ الباليستي

تجربة إطلاق صاروخ عابر للقارات بكوريا الشمالية. رويترز.

نقلت تقارير إعلامية يابانية عن مصادر عسكرية في البلاد، أن قدرات الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، يفوق قدرات صاروخ باليستي عابر للقارات.

وأوضحت أن السبب وراء هذا الاعتقاد يعود إلى 'الفترة الزمنية التي حلق فيها الصاروخ وهي 45 دقيقة'.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت، ليلة يوم الجمعة، بصورة مفاجئة صاروخا نحو البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية.

وبحسب وكالة 'يونهاب' نقلا عن هيئة أركان القوات المسلحة لكوريا الجنوبية، أطلقت كوريا الشمالية 'صاروخا غير معروف نحو البحر الشرقي وذلك من بلدة موبيونغ-ري بإقليم جاكانغ شمال كوريا الشمالية'.

وقال وزير سكرتارية مجلس الوزراء الياباني، سغا يوسيهيدي، بحسب الوكالة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن الصاروخ الذي اطلقته كوريا الشمالية ليلة يوم الجمعة حلق لمدة 45 دقيقة، وترى اليابان بأنه من المحتمل أن الصاروخ ربما سقط في المياه الاقتصادية الحصرية اليابانية'.

'ويعتبر إطلاق الصاروخ من إقليم جاكانغ شمال كوريا الشمالية، الأول من نوعه، كما أن إطلاق الصاروخ في وقت متأخر من الليل، يعتبر أمر نادر جدا، ما يمكن أن يكون إشارة من كوريا الشمالية إلى إظهار قدرتها في إطلاق صاروخ في أي مكان وفي أي وقت ومتى تخطط لذلك'، بحسب المصدر.

وتقول وكالة 'يونهاب' إنه مع اطلاق الصاروخ اليوم، أي بعد أقل من شهر من إطلاقها الأخير لصاروخ المريخ-14، من الصعوبة بمكان إحداث تغييرات في الوضع السياسي في شبه الجزيرة الكورية'.

واستدعى الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه-إن، 'اجتماع مجلس الأمن الوطني للبحث عن التدابير اللازمة'، وذلك في تمام الساعة الواحدة فجر يوم غد، السبت.

 

التعليقات