ألمانيا تمنح جائزة الشجاعة لسبعة شبان بينهم عرب

ووصف قائد شرطة هامبورغ الشباب السبعة بأنهم "شجعان بارمبيك" (نسبة للحي الذي وقع فيه الهجوم) بعد منحهم جائزة إيان كاران للشجاعة المدنية، وتقدر القيمة المالية لهذه الجائزة بـ 3500 يورو.

ألمانيا تمنح جائزة الشجاعة لسبعة شبان بينهم عرب

(أ ف ب)

قائد شرطة هامبورغ وصف الشباب السبعة بأنهم 'شجعان بارمبيك' (نسبة للحي الذي وقع فيه الهجوم) بعد منحهم جائزة إيان كاران للشجاعة المدنية، وتقدر القيمة المالية لهذه الجائزة بـ 3500 يورو.


كرمت مدينة هامبورغ الألمانية سبعة شبان، بينهم عرب، تصدوا لمنفذ الهجوم الأخير الذي وقع بالمدينة وساهموا في إلقاء القبض عليه.

ومنحت شرطة هامبورغ جائزة 'إيان كاران للشجاعة المدنية' لهؤلاء الشباب في مراسم تكريم خاصة.

وجاء ذلك بعد أقل من أسبوع على هجوم الطعن بالسكين، الذي نفذه طالب لجوء مولود في الإمارات، في أحد متاجر مدينة هامبورغ الألمانية.

ووصف قائد شرطة هامبورغ، رالف ماير، في كلمته بمناسبة تكريم هؤلاء الشباب بـ 'منقذي الحياة'، قائلا إنهم 'تحلوا بشجاعة لا تصدق'.

وأشار ماير إلى الطريقة التي استعملها الشباب لوقف المهاجم، حيث استخدموا الكراسي للوقوف في وجه بالقول: 'في هذه الحالات، حيث كان المهاجم في حالة هستيريا، لم تكن توجد سوى هذه الطريقة لإيقافه' وكذلك لتقليص الخسائر التي كانت ستحدث.

ووصف قائد شرطة هامبورغ الشباب السبعة بأنهم 'شجعان بارمبيك' (نسبة للحي الذي وقع فيه الهجوم) بعد منحهم جائزة إيان كاران للشجاعة المدنية، وتقدر القيمة المالية لهذه الجائزة بـ 3500 يورو.

التعليقات