ألمانيا: 642 اعتداء عنصريًا ضد اللاجئين منذ بداية 2017

من جهتها، قالت النائب عن حزب اليسار الألماني (اشتراكي ديموقراطي)، أوللا جيلبكي، إن "اللاجئين تعرضوا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، لأكثر من ألف و500 اعتداء".

ألمانيا: 642 اعتداء عنصريًا ضد اللاجئين منذ بداية 2017

"النازيين الجدد"، شعارات معادية للأجانب (د.ب.أ)

يستدل من معطيات أوردتها وزارة الداخلية الألمانية، اليوم السبت، أن اللاجئين في البلاد تعرضوا إلى 642 اعتداء عنصري خلال النصف الأول من العام الجاري.

جاء ذلك في رد للوزارة على مساءلة برلمانية تقدّم بها ممثلو حزب اليسار، ونشرته وكالة الأنباء الرسمية الألمانية.

وبحسب 'الأناضول' نقلا عن الوكالة، شهدت ألمانيا وقوع 318 اعتداء ضد اللاجئين، خلال الربع الأول من 2017، في حين سجل الربع الثاني 324 حالة، حيث أصيب جراء الاعتداءات 123 لاجئًا بجروح، فيما تعرض آخرون لشتائم'.

وأشار الرد إلى أن مخيمات اللاجئين تعرضت إلى 153 هجومًا، خلال الفترة من كانون ثان/يناير حتى حزيران/يونيو من العام الجاري.

من جهتها، قالت النائب عن حزب اليسار الألماني (اشتراكي ديموقراطي)، أوللا جيلبكي، إن 'اللاجئين تعرضوا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، لأكثر من ألف و500 اعتداء'.

وأضاف جيلبكي، أنه 'على الرغم من انخفاض النسبة قياسًا بالعام الماضي، إلّا أن الهجمات العنصرية في ألمانيا لا تزال تسجل ارتفاعًا'.

ونوّهت إلى أن اللاجئين يتعرضون، بشكل يومي، لتهديدات من قبل 'النازيين' و'العنصريين' في ألمانيا.

وشهدت ألمانيا تدفق الآلاف منذ أزمة اللجوء التي شهدتها أوروبا في 2015، معظمهم من سورية والعراق وأفغانستان.

وخلال الأسابيع الماضية، اقترح الحزب 'الاجتماعي المسيحي'، حليف حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، 'الديمقراطي المسيحي'، وضع حد أقصى للاجئين إلى ألمانيا، الأمر الذي رفضته ميركل.

التعليقات