شبهات في احتمال تمويل تركي لحملة ترامب الانتخابية

صحيفة "نيويورك تايمز" استندت في تقريرها إلى مصادر مطلعة قريبة من التحقيق بأن المحققين يجرون تحريات أيضا في مزاعم تفيد بأن "فلين تلقى في المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية لترامب في عام 2016".

شبهات في احتمال تمويل تركي لحملة ترامب الانتخابية

رئيس "FBI" السابق، روبرت مولر (أ.ف.ب)

ذكرت صحيفة 'نيويورك تايمز' في عددها الصادر أمس، الجمعة، أن محققين يعملون مع روبرت مولر، المستشار الخاص الذي يحقق في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، طلبوا من البيت الابيض الحصول على وثائق تتعلق بـ 'مايكل فلين'.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم السبت، بأن 'المحققين استجوبوا أيضا شهود حول ما إذا كان مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد تلقى أموالا من الحكومة التركية، وفقا لما ذكرته الصحيفة نقلا عن أشخاص مقربين من التحقيق'.

وذكر موقع 'شبيغل أولاين' الألماني نقلا عن صحيفة 'نيويورك تايمز' التي استندت في تقريرها إلى مصادر مطلعة قريبة من التحقيق بأن المحققين يجرون تحريات أيضا في مزاعم تفيد بأن 'فلين تلقى في المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية لترامب في عام 2016 أموالا من الحكومة التركية بشكل سري'.

وأضافت الصحيفة أن الطلب لم يكن استدعاءً رسمياً، لكن يبدو أنها المرة الأولى التي يطلب فيها فريق المستشار الخاص مولر من البيت الأبيض تقديم وثائق.

وأشارت الوكالة إلى أن صحيفة 'نيويورك تايمز' ذكرت، الخميس، أن مولر أصدر مذكرات استدعاء رسمية للشهادة أو تقديم مستندات بهدف الحصول على 'وثائق تتعلق بالتعاملات التجارية' لمايكل فلين، الذى استقال في شباط/ فبراير الماضي.

التعليقات