ترامب: الحلول العسكرية ضد الكوري الشمالي "جاهزة"

ترامب: الحلول العسكرية متاحة تماما وجاهزة في حال تصرفت كوريا الشمالية بصورة غير حكيمة. آمل أن يجد كيم جونغ أون مسارا آخر!

ترامب: الحلول العسكرية ضد الكوري الشمالي

(أ.ف.ب.)

وجه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تحذيرا جديدا إلى كوريا الشمالية اليوم، الجمعة، عندما أعلن أن الأسلحة الأميركية "جاهزة".

وكتب ترامب على تويتر بعد يوم من تصريحات وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، التي قال فيها إن الولايات المتحدة مستعدة للتصدي لأي تهديد من بيونغيانغ، أن "الحلول العسكرية متاحة تماما وجاهزة في حال تصرفت كوريا الشمالية بصورة غير حكيمة. آمل أن يجد (الزعيم الكوري الشمالي) كيم جونغ أون مسارا آخر!".

وصعّد ترامب تصريحاته ضد بيونغيانغ في الأيام الأخيرة، وقال إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، لن يفلت بتصريحاته "المروعة" وعدم احترامه أميركا. وأضاف ترامب للصحفيين في نيوجيرزي أنه "لنر ما سيفعله في غوام. إن هو فعل شيئا في غوام فسترى كوريا الشمالية حدثا لم ير أحد مثله من قبل".

وتأجج التوتر في المنطقة منذ أطلقت كوريا الشمالية، التي اختبرت إطلاق قنبلتين نوويتين العام الماضي، صاروخين عابرين للقارات في تجربتين خلال تموز/يوليو الفائت في تحد للقوى العالمية. وقال ترامب إنه لن يسمح لبيونغيانغ بتطوير سلاح نووي قادر على إصابة الولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة صينية تديرها الدولة اليوم، أن الصين يجب أن تلزم الحياد إن شنت كوريا الشمالية هجوما يهدد الولايات المتحدة، وهو ما يحمل بين طياته تحذيرا لبيونغيانغ من مغبة الإقدام على إطلاق صواريخ قرب جزيرة غوام الأميركية بالمحيط الهادي، لكن الصحيفة قالت إن الصين ستمنع أميركا من إسقاط نظام كوريا الشمالية.

 

 

التعليقات