وزير الخزانة الأميركي يدافع عن ترامب بشأن شارلوتسفيل

وكان وزير الخزامة، ستيفن منوتشين، يرد على رسالة وجهها أكثر من 350 من قدامى طلابه في جامعة ييل وطلبوا منه فيها أن يستقيل "على الفور"، معتبرين أن هذه الخطوة "واجب أخلاقي"

وزير الخزانة الأميركي يدافع عن ترامب بشأن شارلوتسفيل

ستيفن منوشين من اليسار (أ.ف.ب.)

دافع وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، أمس السبت، عن الرئيس دونالد ترامب الذي انهالت عليه الانتقادات بعدما ساوى بين النازيين الجدد والمناهضين للعنصرية بعد أعمال العنف في شارلوتسفيل، واستبعد الاستقالة من منصبه.

وكتب منوتشين في بيان نشره على حسابه في "تويتر"، أنه "رغم أنه يصعب علي التفكير بأنه يتوجب علي الدفاع عن نفسي حول هذه المسألة، سواء أنا أو الرئيس، أرى لزاما علي أن أقول لكم أن الرئيس لا يعتقد بأي شكل من الأشكال بأن المجموعات النازية الجديدة أو المجموعات الأخرى التي تنادي بالكراهية والعنف، متساوية مع المجموعات التي تنظم تظاهرات سلمية وتحترم القانون".

وكان منوتشين يرد على رسالة وجهها أكثر من 350 من قدامى طلابه في جامعة ييل وطلبوا منه فيها أن يستقيل "على الفور"، معتبرين أن هذه الخطوة "واجب أخلاقي".

ويتعرض ترامب لانتقادات من الجمهوريين والديمقراطيين بعدما قلل من مسؤولية مجموعات يمينية متطرفة وأتباع تفوق العرق الأبيض عن أعمال عنف في شارلوتسفيل في ولاية فرجينيا أسفرت عن مقتل امرأة وجرح 19 شخصا في حادث دهس متعمد يوم 12 آب/أغسطس.

وحل ترامب اثنين من مجالسه الاستشارية الاقتصادية المؤلفة من رؤساء شركات وخبراء اقتصاديين بعد انسحاب عدد منهم.

كذلك استقال الجمعة جميع أعضاء مجلسه للفنون والإنسانيات معا، وأعلنوا في رسالة مفتوحة إلى الرئيس أن "تجاهل خطابك البغيض كان سيجعلنا متواطئين مع أقوالك وأفعالك"، داعين ترامب إلى الاستقالة.

التعليقات