ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات جنوب آسيا إلى أكثر من 1200

ارتفاع عدد ضحايا أسوأ الفيضانات والانهيارات الترابية التي تضرب جنوب آسيا، الهند وبنغلادش ونيبال، الناجمة عن الأمطار الموسمية في الهند وبنغلادش نيبال إلى أكثر من 1200 شخص، وكان آخرهم مصرع 6 أشخاص في مدينتي مومباي وثين في الهند

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات جنوب آسيا إلى أكثر من 1200

(أ ف ب)

ارتفع عدد ضحايا أسوأ الفيضانات والانهيارات الترابية التي تضرب جنوب آسيا، الهند وبنغلادش ونيبال، الناجمة عن الأمطار الموسمية في الهند وبنغلادش نيبال إلى أكثر من 1200 شخص، وكان آخرهم مصرع 6 أشخاص في مدينتي مومباي وثين في الهند، على الأقل، بينهم طفلان.

وقالت الشرطة الهندية، اليوم الأربعاء، إن ستة أشخاص، على الأقل، بينهم طفلان لقوا حتفهم في سيول ناجمة عن أمطار موسمية غزيرة دمرت منازل وعطلت الحياة المرورية في مومباي العاصمة المالية للهند.

واستؤنفت خدمة القطارات ببطء وتوجه عشرات من ركاب الضواحي إلى أعمالهم سيرا على الأقدام في المدينة التي يقطنها 20 مليونا وتوجد بها أكبر بورصتين في الهند كما أنها مقر عدد من الشركات الكبرى.

وما زالت المياه تغرق بعضا من الأراضي المنخفضة بعد أن هطلت على المدينة أمطار في يوم واحد تعادل ما يهطل تقريبا خلال شهر. وأمرت السلطات بإغلاق المدارس والكليات بعد توقعات بمزيد من الأمطار.

وقالت الشرطة إن امرأة تبلغ من العمر 45 عاما، وطفلا يبلغ عاما ونصف، من نفس العائلة لقيا حتفهما في منزلهما بضاحية فيكهرولي بشمال شرق البلاد في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، كما لقيت طفلة في الثانية من عمرها حتفها إثر انهيار جدار.

وذكرت الشرطة أنه في مدينة ثين المجاورة لقي ثلاثة أشخاص حتفهم بعد أن جرفتهم مياه السيول.

وبدأت شركات ترتيبات لتوفير الطعام وأماكن للراحة للموظفين الذين تقطعت بهم السبل في مكاتبهم في حين عرض مسؤولو المعابد والهيئات الدينية المساعدة لمن تقطعت بهم السبل في الشوارع.

وقالت متحدثة باسم مطار مومباي إن رحلات الطيران واجهت تأجيلات تصل إلى ربع ساعة بعد إلغاء العديد من الرحلات في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

ويعيد ذلك ذكريات سيول عام 2005 التي أسفرت عن مصرع أكثر من 500 شخص أغلبهم في العشوائيات حيث يعيش أكثر من نصف سكان المدينة.

وفي رسالة عبر تويتر، عرض رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، مساعدة لتخفيف الأزمة على حكومة ولاية ماهاراشترا الغربية وعاصمتها مومباي.

التعليقات