إدارة ترامب: اختبار بيونغ يانغ لقنبلة هيدروجينية سيغير قواعد اللعبة

جاء ذلك ردا على تصريح لوزير خارجية كوريا الشمالية، ري يونغ هو، صباح الجمعة، قال فيه إنه "يعتقد أن بلاده قد تفكر في اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي، وعلى نطاق لم يسبق".

إدارة ترامب: اختبار بيونغ يانغ لقنبلة هيدروجينية سيغير قواعد اللعبة

(أ.ف.ب)

قال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن "قواعد اللعبة ستتغير" إذا أقدمت كوريا الشمالية على اختبار قنبلة هيدروجينية.

ونقلت "رويترز" قوله إن "الولايات المتحدة تأخذ هذا التهديد على محمل الجد، لكنها لا تعطي مصداقية كبيرة جدا" لإمكان إقدام بيونغ يانغ على هذه الخطوة.

واعتبر "المسؤول"، الذي طلب عدم نشر اسمه، بحسب ما تقوله "رويترز"، أنه "هناك قدر معين من التهديد الصاخب يؤخذ في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بكوريا الشمالية،لكن علينا أن نأخذ الأمر بجدية على نحو ما".

وتابع أن هناك تساؤلات عما إذا كان لدى كوريا الشمالية "قدرات لإجراء مثل هذه التجربة"، لكنه "أحجم عن تحديد كيف سترد الولايات المتحدة على ذلك".

وأضاف المسؤول أنه سيكون هناك "تغيير في قواعد اللعبة على نحو ما ... لكني لا أعتقد أن علينا إضفاء كثير من المصداقية على الأمر في الوقت الراهن".

جاء ذلك ردا على تصريح لوزير خارجية كوريا الشمالية، ري يونغ هو، نقلته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، صباح اليوم الجمعة، وقال فيه إنه "يعتقد أن بلاده قد تفكر في اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي، وعلى نطاق لم يسبق له مثيل".

وأدلى ري بالتصريحات للصحفيين في نيويورك ردا على سؤال عما كان يعنيه زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بقوله  إنه قد يدرس "أعلى مستويات الإجراءات المضادة في التاريخ" ضد الولايات المتحدة.

 

التعليقات