الصين تحظر صادرات نفطية إلى كوريا الشمالية

امتثلت الصين لقرار مجلس الأمن الدولي، وقالت، صباح اليوم السبت، إنها ستحظر صادرات بعض المنتجات النفطية إلى كوريا الشمالية، علاوة على واردات المنسوجات من الدولة المنعزلة

الصين تحظر صادرات نفطية إلى كوريا الشمالية

(أ ف ب)

امتثلت الصين لقرار مجلس الأمن الدولي، وقالت، صباح اليوم السبت، إنها ستحظر صادرات بعض المنتجات النفطية إلى كوريا الشمالية، علاوة على واردات المنسوجات من الدولة المنعزلة.

جاء إعلان بكين في أسبوع شهد تصاعدا للتوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إذ تبادل قادة البلدين الإهانات.

وقالت وزارة التجارة في بيان على الإنترنت إن الصين ستقيد صادرات المنتجات النفطية المكررة اعتبارا من أول تشرين الأول/أكتوبر، وستحظر صادرات المكثفات والغاز الطبيعي المسال على الفور.

وأضاف البيان أن واردات المنسوجات من كوريا الشمالية ستحظر على الفور أيضا.

وكان قد أقر مجلس الأمن الدولي قرارا بالإجماع يفرض عقوبات جديدة بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية السادسة والأقوى في الثالث من أيلول/سبتمبر.

وكانت قد دعت روسيا للهدوء، يوم أمس الجمعة، بعد أن وصف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بـ"المجنون". ووصف كيم الرئيس الأميركي بـ"المختل عقليا" بعد أن قال ترامب إن واشنطن ستدمر كوريا الشمالية تماما إذا هددت الولايات المتحدة أو حلفاءها.

ودعت الصين أيضا إلى الهدوء، وقال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، لنظيره الياباني إن طوكيو ينبغي ألا تتخلى عن الحوار بشأن كوريا الشمالية.

التعليقات