الكرملين يحذر من عواقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي

حذر الكرملين ، اليوم الإثنين، من "عواقب سلبية" إذا ما قرر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي بين إيران مع الدول الست الكبرى، والذي توصلت إليه إدارة سلفه، باراك أوباما، في تموز/يوليو 2015

الكرملين يحذر من عواقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي

تجربة صاروخية إيرانية (أ ف ب)

حذر الكرملين ، اليوم الإثنين، من "عواقب سلبية" إذا ما قرر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي بين إيران مع الدول الست الكبرى، والذي توصلت إليه إدارة سلفه، باراك أوباما، في تموز/يوليو 2015.

وقال الناطق باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ديمتري بيسكوف، أمام صحافيين "من الواضح أنه إذا انسحبت دولة واحدة من الاتفاق، خصوصا دولة رئيسية مثل الولايات المتحدة، ستكون هناك عواقب سلبية".

وتابع "يمكننا فقط أن نحاول التكهن بما ستكون عليه هذه العواقب، وهو ما نقوم به الآن"، مشيرا إلى أن بوتين أشاد مرارا بأهمية الاتفاق.

وكانت مصادر متطابقة قد أكدت أن ترامب الذي يعتبر أن إيران لم تحترم "روح" الاتفاق، سيعلن قريبا أنه يعتبر أن إيران لا تلتزم بالاتفاق الذي يفرض قيودا على برنامجها النووي في مقابل تخفيف العقوبات المفروضة عليها.

ويؤكد مسؤولون أميركيون أن ترامب لن يلغي الاتفاق، لكنه سيفتح الباب أمام الكونغرس لإمكانية فرض إجراءات جديدة لمعاقبة طهران على تصرفات أخرى لم ترد في الاتفاق.

لكن فرض عقوبات جديدة قد يقوض الاتفاق الذي وقعته طهران مع الدول الست الكبرى في حزيران/يونيو 2015 في أواخر حكم الرئيس الأميركي، السابق أوباما.

التعليقات