نيكاراغوا: مقتل 7 أشخاص في أعمال عنف بعد انتخابات بلدية

سبعة أشخاص، على الأقل، قتلوا في أعمال عنف اندلعت الأسبوع الفائت بين مؤيدي حزبين سياسيين متنافسين في شمال شرقي نيكارغوا بعد انتخابات بلدية فاز بها الحزب الحاكم

نيكاراغوا: مقتل 7 أشخاص في أعمال عنف بعد انتخابات بلدية

رئيس نيكاراغوا دانيال أورتيغا (أ ف ب)

قال مسؤولون ومنظمات حقوقية، يوم أمس الثلاثاء، إن سبعة أشخاص، على الأقل، قتلوا في أعمال عنف اندلعت الأسبوع الفائت بين مؤيدي حزبين سياسيين متنافسين في شمال شرقي نيكارغوا بعد انتخابات بلدية فاز بها الحزب الحاكم.

وقتل الثلاثاء شابان من مؤيدي حزب "ياتاما" الممثل للسكان الأصليين، لترتفع بذلك حصيلة قتلى أعمال العنف هذه إلى سبعة قتلى، بحسب ما أعلنت القيادية في الحزب إليزابيث هنركويز.

وكانت حصيلة أولية أعلنت، الجمعة، قد أشارت إلى مقتل خمسة أشخاص في أعمال عنف في أنحاء عدة من البلاد. واندلعت الصدامات بين أعضاء في حزب "ياتاما" و"الجبهة الوطنية الساندينية للتحرير"، الحزب الحاكم الذي اكتسح الانتخابات البلدية بنسبة 68% من الأصوات.

وفيما سجلت وقائع قتل وعنف وحرق متعمد للمنشآت العامة في أماكن قليلة في أرجاء البلاد بعد الانتخابات، اندلعت اشتباكات جديدة في بيلوي، البلدة البعيدة في شمال شرقي البلاد على ساحل الكاريبي.

وفي هذه البلدة رفض حزب "ياتاما" الاعتراف بالنتائج التي أسفرت عن فوز الحزب الحاكم بالمجلس البلدي.

وأمرت حكومة الرئيس دانيال اورتيغا بإرسال قوات محمولة جوا إلى المنطقة لاستعادة النظام في البلدة التي قالت القيادية هنركويز إن الوضع فيها متوتر وسط إغلاق للمدارس والمحال.

 

التعليقات