ترامب يصافح بوتين والبيت الأبيض يستبعد عقد لقاء ثنائي

ذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز: "لم يتم تأكيد عقد أي اجتماع كما أنه لن يعقد بسبب صعوبة في التوفيق بين جداول الأعمال من الجانبين"، وذلك قبل دقائق على هبوط الطائرة الرئاسية الأميركية في دانانج بفيتنام.

ترامب يصافح بوتين والبيت الأبيض يستبعد عقد لقاء ثنائي

(أ.ف.ب)

قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن موسكو تحاول ترتيب اجتماع منذ أيام بين الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والأميركي دونالد ترامب، على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "أبيك" في فيتنام.

وتناقلت وكالات أنباء روسية، اليوم الجمعة، أن الرئيسين "تصافحا وتبادلا التحية وبعض الكلمات"، وإن ترامب "اقترب من بوتين خلال التقاط صور تذكارية جماعية لزعماء العالم في مدينة دانانج الفيتنامية وربت على كتفه".

ونقلت عن بيسكوف قوله إن "الزعيمين لم يجريا محادثات بعد.. وموسكو تحاول ترتيب اجتماع منذ أيام".

البيت الأبيض: صعوبة التوفيق بين جداول الأعمال

وكان البيت الأبيض قد أعلن، الجمعة، أن ترامب لن يلتقي بوتين في فيتنام على هامش قمة منتدى التعاون لآسيا والمحيط الهادئ "أبيك".

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، "لم يتم تأكيد عقد أي اجتماع، كما أنه لن يعقد بسبب صعوبة في التوفيق بين جداول الأعمال من الجانبين"، وذلك قبل دقائق على هبوط الطائرة الرئاسية الأميركية في دانانج بفيتنام.

يذكر أن  ترامب كان أشار بوضوح إلى "اللقاء مع نظيره الروسي خلال لقائه صحفيين على متن الطائرة الرئاسية، الأحد" الماضي. وقال: "أعتقد أنه من المقرر أن ألتقي بوتين.. نحن نريد الحصول على دعمه حول كوريا الشمالية".

 

التعليقات