إيطاليا: الإيقاع بخلية "ندرانغيتا" هرّبت السلاح والمخدرات

وبحسب بيان صادر عن "كارابينييري" الأربعاء، أفضت العملية إلى "اعتقال 12 شخصا من المتهمين بالاتجار الدولي بالمخدرات وحيازتهم غير المشروعة للأسلحة".

إيطاليا: الإيقاع بخلية

أرشيفية (أ ف ب)

نفذت مجموعة العمليات الخاصة في سلاح الدرك الإيطالي "كارابينييري"، بالتعاون مع الشرطة الإسبانية، عملية دولية لمكافحة المخدرات شملت إيطاليا وإسبانيا، وأفضت للإيقاع بـ 12 عنصرا من إحدى أشهر عصابات المافيا.

واستهدفت العملية مافيا مقاطعة كالابريا جنوبي إيطاليا المعروفة باسم "ندرانغيتا".

وبحسب بيان صادر عن "كارابينييري" الأربعاء، أفضت العملية إلى "اعتقال 12 شخصا من المتهمين بالاتجار الدولي بالمخدرات وحيازتهم غير المشروعة للأسلحة".

ومن بين الموقوفين في العملية "اثنان من المسؤولين الرئيسيين في مافيا المخدرات في مالاغا الإسبانية (جنوب)، والباقي في تورينو (شمال غرب) في إيطاليا".

وجرت العملية استنادا إلى التحقيقات التي قام بتنسيقها المدعي العام لمكافحة المافيا في تورينو.

وتوصلت التحقيقات إلى "تحديد وجود تنظيم إجرامي لتجارة المخدرات مرتبط بمافيا ندرانغيتا في كل من إيطاليا وإسبانيا".

واستنادا إلى البيان، فقد تم الكشف عبر هذه العملية عن شبكة توزيع وقنوات بيع كميات ضخمة من الحشيش والكوكايين في السوقين الإيطالية والإسبانية وسبل نقلها.

وتتواجد منظمة "ندرانغيتا" في ألمانيا وإسبانيا وهولندا وفرنسا وبلجيكا وسويسرا وكندا والولايات المتحدة وكولومبيا وأستراليا.

وتنشط "ندرانغيتا" في مجال غسيل الأموال وتجارة العقارات غير المشروعة والآثار والاتجار بالمخدرات، حيث تشكل تجارة الكوكايين حوالي 62% من دخلها السنوي الذي يقدر بـ 44 مليار يورو، بحسب بعض التقديرات.

التعليقات