أندونيسيا: مصرع شخصين وأضرار في زلزال جاوا

أعلن مسؤول أندونيسي، صباح اليوم السبت، مصرع شخصين، على الأقل، في الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوا الأندونيسية، بقوة 6.5 درجة على سلم ريختر مساء أمس الجمعة

أندونيسيا: مصرع شخصين وأضرار في زلزال جاوا

زلزال أتشيه في كانون الأول 2016 (أ ف ب)

أعلن مسؤول أندونيسي، صباح اليوم السبت، مصرع شخصين، على الأقل، في الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوا الأندونيسية، بقوة 6.5 درجة على سلم ريختر مساء أمس الجمعة.

وسجل مركز الزلزال على عمق 91 كلم وعلى بعد أقل من كيلومتر واحد من سيباتوغا الساحلية على جزيرة جاوا، حسبما أعلن المعهد الأميركي للزلازل.

وشعر بالزلزال سكان جاكرتا التي تقع على بعد نحو 300 كلم من مركزه، وأيضا في مدن أخرى من جزيرة جاوا.

ولقي رجل عمره 62 عاما في سايميس وامرأة عمرها 80 عاما في بيكالونغان مصرعيهما في انهيار مبان، بحسب المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث الطبيعية، سوتوبو بوروو نوغروهو.

وقال نوغروهو "العديد من المستشفيات في المنطقة أصيبت بأضرار وتم إجلاء مرضى".

وتعرض مستشفى في بانيوماس لأضرار لحقت بالسقوف والجدران وأنابيب الأكسجين، مما اضطر المستشفى إلى إجلاء 70 مريضا إلى مراكز مؤقتة.

ولحقت أضرار بمئة منزل، على الأقل، في أنحاء مقاطعتي جاوا الوسطى وجاوا الغربية، بحسب هيئة إدارة الكوارث.

ولا تزال الوكالة بصدد تقييم الأضرار.

يشار إلى أن أندونيسيا التي تضم أكثر من 17 ألف جزيرة تقع على "حزام النار" في المحيط الهادئ، حيث كثيرا ما يؤدي تصادم الصفائح التكتونية إلى هزات أرضية ونشاط بركاني كبير.

وكان زلزال في مقاطعة اتشيه قد تسبب بمصرع 100 شخص، في كانون الأول/ديسمبر 2016، إضافة إلى العديد من الجرحى وعشرات آلاف المشردين.

التعليقات