مظاهرات في مدن أوروبية احتجاجا على "إعلان ترامب"

استمرارًا للتظاهرات والاحتجاجات التي خرجت في العديد من المدن العربية والعالمية، تنديدًا بقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، نظمت أمس السبت، مظاهرات في مدينة روتردام الهولندية، ومدينة ستراسبورغ الفرنسية

مظاهرات في مدن أوروبية احتجاجا على

استمرارًا للتظاهرات والاحتجاجات التي خرجت في العديد من المدن العربية والعالمية، تنديدًا بقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، نظمت أمس السبت، مظاهرات في مدينة روتردام الهولندية، ومدينة ستراسبورغ الفرنسية،

وتجمع المتظاهرون في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، أمام محطة القطارات الرئيسية بالمدينة؛ حيث أعربوا عن استنكارهم للقرار الأميركي.

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل "نحن حرّاس القدس" و"دافعوا عن القدس"، موجهين الدعوة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لرفض القرار الأميركي.

وفي مدينة روتردام الهولندية، شارك في المظاهرة أكثر من 150 شخصا، من مختلف منظمات المجتمع المدني.

ورفع المحتجون لافتات مناهضة للقرار الأميركي من قبيل: "القدس عاصمة فلسطين" و"كفاحهم كفاحنا"، كما رددوا هتاف "الحرية لفلسطين وللقدس".

وتشهد مدن إسلامية وعربية وعواصم عالمية مظاهرات، للأسبوع الثاني على التوالي، ردًا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي أعلن عنه في 6 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة. وقوبل القرار الأمريكي برفض وغضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

التعليقات