مدير CIA السابق يصف سلوك ترامب بـ "غير الأخلاقي"

هاجم الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، جون برينان، الرئيس دونالد ترامب، واصفًا سلوكه بغير الأخلاقي، والمجرَّد من المبادئ.

مدير CIA السابق يصف سلوك ترامب بـ

أرشيفية

هاجم الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، جون برينان، الرئيس دونالد ترامب، واصفًا سلوكه بغير الأخلاقي، والمجرَّد من المبادئ.

جاء ذلك في تغريدة نشرها برينان عبر حسابه على تويتر، ردا على تغريدة أخرى للرئيس ترامب، ينتقد فيها المحققين الذي يتابعون مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

وأعاد برينان نشر تغريدة ترامب معلقا عليها: "خوفك من الفضيحة واضح، ويأسك واضح أكثر من ذلك (...) متى يدرك أصحاب الضمير في حكومتكم، الدائرة الداخلية، والقيادة الجمهورية، أن سلوكك غير الأخلاقي والمجرد من المبادئ، وعدم كفاءتك تلحق الضرر بأمتنا بشكل خطير؟".

وكان ترامب قال في تغريدته على تويتر: "بسبب كل التحيز، والكره، والكذب من قبل المحققين، يريد الناس إخضاع أولئك المحققين للاستجواب".

وأضاف مشيرا إلى عملية التحقيق في مزاعم تدخل الروس بالانتخابات: "احتيال وإخفاق كامل للديمقراطيين الذين خسروا الانتخابات".

يُشار إلى أن التحقيق الذي يقوده روبرت مولر، أدان عددا من الشخصيات المشاركة في حملة ترامب الانتخابية، وعددا من المواطنين الروس، وفق وسائل إعلام أميركية.

كما أمرت قاضية فيدرالية منتصف الشهر الجاري، بحبس بول مانافورت الرئيس السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية، بعد اتهامه بالتلاعب ومحاولة التأثير على شهود محكمة.

ويُعدّ "مانافورت" أول مسؤول في حملة ترامب يتم حبسه كجزء من التحقيقات الخاصة بقضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وسيبقى مانافورت في السجن بينما ينتظر محاكمتين في الأشهر القليلة المقبلة، إذ يواجه عدة تهم بينها تمريره المال عبر نظام الحسابات الخارجية الذي يعرف باسم "الأوفشور".

 

التعليقات