عشرات الانفجارات قرب بوسطن

لقي شخص مصرعه، وأصيب 12 آخرون، على الأقل، في عشرات الانفجارات قرب مدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس الأميركية، يرجح أنها نجمت عن تسرب الغاز من أنبوب مركزي

عشرات الانفجارات قرب بوسطن

(أ ب)

لقي شخص مصرعه، وأصيب 12 آخرون، على الأقل، في عشرات الانفجارات قرب مدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس الأميركية، يرجح أنها نجمت عن تسرب الغاز من أنبوب مركزي.

وأعلنت شرطة ولاية ماساتشوستس أنّ سلسلة انفجارات يُرجّح ارتباطها بتسرّب غاز أدّت إلى وقوع إصابات، ودفعت السلطات إلى طلب إخلاء المنازل في ثلاث مناطق سكنية في شمال بوسطن.

وقالت الشرطة إنها استجابت لـ70 تقريرًا عن حرائق وانفجارات وروائح غاز في مناطق لورنس وأندوفر وشمال أندوفر.

وكان قد أفاد مستشفى لورنس العام، في وقت سابق، بأنّ عشرة أشخاص على الأقلّ أصيبوا بجروح، اثنان منهم في حالة خطيرة، لافتا إلى أن أحد الجرحى نُقل إلى مستشفى آخر.

وفي شريط فيديو نشرته صحيفة "إيغل تريبيون" المحلّية، يُردّد مسؤول عبر مكبّر للصوت في إحدى المناطق السكنيّة "فليتم إخلاء كل المباني والمنازل".

وقالت الشرطة على تويتر إنّ "هناك العديد من عمليّات الإجلاء في الأحياء التي توجد فيها روائح غاز"، مضيفة أنه لا يزال "من السابق لأوانه التكهّن" بأسباب ما حصل.

لكنّ السلطات طلبت تحديدًا من السكّان الذين تزوّدهم شركة "كولومبيا غاز" بالغاز الطبيعي بأن يُغادروا منازلهم "على الفور".

وكانت الشركة نفسها قد أشارت في وقت سابق على موقعها الإلكتروني إلى أنها تُجري أعمالاً على خطوط الغاز الطبيعي في العديد من الأحياء في أنحاء ولاية ماساتشوستس، وذلك من أجل تحسين السلامة بشكل خاص.

وقد دُمّر منزل واحد على الأقلّ وفقًا لوسائل إعلام محلّية.

التعليقات