بلغراد: الآلاف يحتجون على سياسات الرئيس الصربي

وهتف الآلاف بأن "فوسيتش لص" أثناء مسيرتهم السلمية في وسط المدينة في رابع احتجاج من نوعه خلال أربعة أسابيع. وطالب المحتجون بحرية الإعلام وإنهاء الهجمات على الصحفيين والسياسيين المعارضين

بلغراد: الآلاف يحتجون على سياسات الرئيس الصربي

مظاهرة في العاصمة بلغراد، أمس (أ.ب.)

شارك آلاف في احتجاج على سياسات الرئيس الصربي، ألكسندر فوسيتش، وحزبه التقدمي الصربي الحاكم، في العاصمة بلغراد.

وهتف الآلاف بأن "فوسيتش لص" أثناء مسيرتهم السلمية في وسط المدينة في رابع احتجاج من نوعه خلال أربعة أسابيع. وطالب المحتجون بحرية الإعلام وإنهاء الهجمات على الصحفيين والسياسيين المعارضين.

ويقول مؤيدو التحالف من أجل صربيا، وهو تجمع معارض يضم 30 من الأحزاب والمنظمات، إن فوسيتش مستبد وحزبه فاسد وهو أمر ينفيه زعماء الحزب بشدة.

وقال فوسيتش في مقابلة مع محطة ستوديو بي التلفزيونية الموالية للحكومة خلال الاحتجاج إنه مستعد لمناقشة مطالب المعارضة. وأضاف بعد تعرضه للسخرية من مجموعة من المحتجين لدى دخوله مبنى التلفزيون "أنا مستعد للنظر في الأسباب التي دفعت الناس للمعارضة".

وأعلن فوسيتش في وقت سابق أنه مستعد لاختبار شعبية حزبه في انتخابات مبكرة رغم أن فوك جيريميتش، وهو وزير سابق للخارجية وزعيم حزب الشعب الصغير وهو جزء من التحالف المعارض، قال إن المعارضة ستقاطع أي انتخابات. وأضاف أنه "لن تكون هناك انتخابات شرعية في صربيا بمشاركة المعارضة إلا بعد تهيئة الأوضاع الطبيعية للانتخابات والمعيشة".

وأشار استطلاع للرأي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى أن حزب الرئيس يحظى بتأييد 53.3% من الناخبين في حين تأتي بقية الأحزاب الأخرى بعده بفارق كبير.

التعليقات