سورية: مقتل 4 جنود أميركيين في تفجير منبج

أكد مسؤول أميركي، مقتل أربعة جنود أميركيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، اليوم الأربعاء، في انفجار بمدينة منبج السورية.

سورية: مقتل 4 جنود أميركيين في تفجير منبج

(أ ب)

أكد مسؤول أميركي، مقتل أربعة جنود أميركيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، اليوم الأربعاء، في انفجار بمدينة منبج السورية.

ونشر موقع على صلة بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بيانا في وقت سابق، يقول إن مهاجما انتحاريا يرتدي سترة ناسفة استهدف دورية تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في منبج.

ووفقًا لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، تسبب بمقتل 16 مدنياً على الأقل وعنصرين أميركيين من قوات التحالف.

وأفادت وكالة أعماق الدعائية التابعة للتنظيم المتطرف، في بيان نقلته حسابات جهادية على تطبيق تلغرام، "هجوم استشهادي بسترة ناسفة يضرب دورية للتحالف الدولي بمدينة منبج"، التي يسيطر عليها مقاتلون عرب وأكراد تابعين لقوات سورية الديمقراطية (قسد)، وتضم مقرات للقوات الأميركية.

وفي وقت لاحق، أصدر التنظيم بياناً قال فيه إن أحد عناصره "انطلق.. ملتحفاً سترته الناسفة نحو دورية تضم عناصر من التحالف" ومن حزب العمال الكردستاني "قرب مطعم الأمراء بمدينة منبج ففجرها وسطهم".

وأسفر الهجوم الانتحاري عن مقتل 16 شخصًا، الأربعاء، بينهم تسعة مدنيين وعنصرين أميركيين على الأقل من قوات التحالف الدولي، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ورغم الخسائر الميدانية الكبرى التي مني بها خلال العامين الأخيرين، لا يزال تنظيم "داعش"، قادرًا على شن هجمات داخل سورية وخارجها. ويقتصر حضوره حالياً على البادية السورية الممتدة من وسط البلاد حتى الحدود العراقية. كما يتصدى لهجوم تشنه قوات بدعم من التحالف في آخر جيب له في محافظة دير الزور شرقًا.

وفي المناطق التي تمّ طرده منها، يتحرّك التنظيم من خلال "خلايا نائمة"، تقوم بوضع عبوات أو تنفيذ عمليات اغتيال أو خطف أو تفجيرات انتحارية تستهدف مواقع مدنية وأخرى عسكرية.

التعليقات