المُساهمون في "نيسان" يُقيلون غصن من رئاسة مجلس الإدارة

صوّت حَمَلَة الأسهم في شركة "نيسان"، اليوم الإثنين، لصالح قرار يقضي بإقالة رئيس الشركة السابق كارلوس غصن من مجلس إدارتها، وعينوا رئيس مجموعة رينو جان-دومينيك سينار مكانه، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

المُساهمون في

كارلوس غصن (أ ب)

صوّت حَمَلَة الأسهم في شركة "نيسان"، اليوم الإثنين، لصالح قرار يقضي بإقالة رئيس الشركة السابق كارلوس غصن من مجلس إدارتها، وعينوا رئيس مجموعة رينو غان-دومينيك سينار مكانه، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

وبعد ساعات من الأسئلة التي رد عليها الرئيس التنفيذي لنيسان هيروتو سايكاوا، صوّت المساهمون لصالح إقالة غصن ومساعده السابق الأميركي غريغ كيلي الذي يواجه كذلك اتهامات في اليابان.

وافتتح سايكاوا الاجتماع بخطاب لخّص فيه التهم الموجهة لرئيس الشركة السابق ومن بينها سوء استخدام مواردها والسعي لإخفاء عائداته، وقال: "علينا الإقرار بأنه كانت هناك مشكلة كبيرة في إدارة شركتنا"، مضيفا أنه شعر "بالصدمة العميقة" لدى علمه بالمخالفات المالية.

وحضر نحو 4200 مساهم الاجتماع الذي عقد في فندق في طوكيو، ويُعدّ الأول من نوعه منذ توقيف غصن في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث استغل كثيرون الفرصة لانتقاد غصن لكنهم أعربوا كذلك عن قلقهم بشأن الفضيحة،

وكانت نيسان أقالت غصن من رئاسة مجلس إدارتها مباشرة تقريبا بعد توقيفه، لكن لم يكن من الممكن فصله من مجلس الإدارة دون عقد اجتماع استثنائي للمساهمين للتصويت على ذلك.

التعليقات