ترامب يُجدّد هجومه على إلهان عمر

اتّهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الإثنين، النائبة الديمقراطية المسلمة إلهان عمر، بالخروج عن سيطرة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وذلك في إطار الحملة التي يقودها ضد النائبة، على خلفية تصريحات، اعتبرها ترامب "معادية لإسرائيل والسامية"، وفق ما أوردت وكالة "الأناضول"

ترامب يُجدّد هجومه على إلهان عمر

إلهان عمر (أ ب)

اتّهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الإثنين، النائبة الديمقراطية المسلمة إلهان عمر، بالخروج عن سيطرة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وذلك في إطار الحملة التي يقودها ضد النائبة، على خلفية تصريحات، اعتبرها ترامب "معادية لإسرائيل والسامية"، وفق ما أوردت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وكتب ترامب عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "نانسي (بيلوسي) فقدت السيطرة على الكونغرس، ولم تفعل أي شيء، ينبغي عليها مراقبة تصريحات إلهان المعادية للسامية وإسرائيل"، في ما يُعد تلميحًا إلى "سيطرة إلهان في المقابل على رئيسة البرلمان". 

ويستهدف ترامب ومنظمات اللوبي الإسرائيلية في أميركا، وعلى رأسها لجنة العلاقات العامة الأميركية - الإسرائيلية (آيباك)، النائبة إلهان منذ أن انتقدت دور اللجنة في التأثير على سياسات الإدارة في واشنطن. وتتهم هذه الجهات النائبة بمعاداة السامية، الأمر الذي تنفيه إلهان بشدة. 

وكان آخر هجوم لترامب على إلهان، يوم الجمعة الماضي، عندما نشر مقطع فيديو لها وهي تلقي كلمة عن معاملة المسلمين بعد هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، وأرفقها بصور لمركز التجارة العالمي وهو يحترق، وعقّب على الفيديو بتعليق: "لن ننسى أبدا"، وأظهر ترامب النائبة الديمقراطية في ذلك المقطع وكأنها تستهين بتلك الهجمات. 

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمييكي، نانسي بيلوسي، قد دعت ترامب يوم الأحد، لحذف تغريدته "التحريضية" ضد إلهان عمر. 

وخالف العديد من الزعماء والنشطاء والجماعات الدينية بما فيها اليهودية والمسيحية، ترامب وآيباك الرأي، ويعتبرون حملات التشويه التي تستهدفها ممنهجة لإسكات الأصوات الناقدة لإسرائيل وسياسات ترامب المثيرة للجدل.

التعليقات