روسيا: حكمٌ بسجن زعيم المعارضة نافالني

حكمت محكمة خوروشيفسكي في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الإثنين، بالسجن 10 أيام، على زعيم المعارضة ومؤسس صندوق مكافحة الفساد، أليكسي نافالني، لمشاركته في مظاهرة داعمة للصحافي المعارض، إيفان غولونوف، الذي اتهمته الشرطة في حزيران/ يونيو الماضي، بحيازة وبيع مواد مخدرة، وفق ما أوردت

روسيا: حكمٌ بسجن زعيم المعارضة نافالني

المعارض الروسي أليكسي نافالني (أ ف ب)

حكمت محكمة خوروشيفسكي في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الإثنين، بالسجن 10 أيام، على زعيم المعارضة ومؤسس صندوق مكافحة الفساد، أليكسي نافالني، لمشاركته في مظاهرة داعمة للصحافي المعارض، إيفان غولونوف، الذي اتهمته الشرطة في حزيران/ يونيو الماضي، بحيازة وبيع مواد مخدرة، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

ووجهت المحكمة لنافالني، تهمة المشاركة في مظاهرة غير مرخصة، مبينة أن قرار سجن نافالني 10 أيام، جاء لمعاودته ارتكاب جريمة مشابهة.

وجاءت المظاهرة لدعم الصحافي الروسي المعارض، غولونوف، الذي تم احتجازه في موسكو ثم أطلق سراحه، واحتجاجًا على توقيف الشرطة الروسية للمعارض أليكسي نافالني، وعدة صحافيين يعملون لدى "رويترز" و"دير شبيغل" ووسائل إعلامية محلية معارضة. 

وفي 12 حزيران/ يونيو الماضي، ألقت الشرطة الروسية القبض على أكثر من 200 شخص شاركوا في المظاهرة الاحتجاجية، بسبب انتهاكهم قانون التظاهر، وتم نقلهم إلى مراكز الأمن.

وداهمت الشرطة الروسية مطلع الشهر الماضي منزل غولونوف، الذي كان يعمل في موقع بوابة ميدوزا الإخبارية، وجرى توقيفه بتهمة حيازة وبيع مواد مخدّرة، قبل أن يتم إطلاق سراحه في ما بعد. 

وتتهم المعارضة الحكومة، بمحاولة التضييق على الصحافيين وتخويفهم، وهو ما تنفيه السلطات، وتتهم عددًا من الصحافيين بالعمل مع دول أجنبية بشكل مشبوه. 

التعليقات