كورونا: حصيلة قياسية بالإصابات بأميركا وحظر تجوال ليلي بدول أوروبية

يواصل فيروس كورونا المستجد الانتشار حول العالم وتسجيل معدل قياسي بالإصابات بدول أوروبية وأميركيا، وتقترب أعداد المصابين بالفيروس من 48 مليون مصاب عالميا، وبلغ عدد المتعافين 34.5 مليونا، في حين بلغ عدد المتوفين مليونا و222 ألفا و759 شخصا.

كورونا: حصيلة قياسية بالإصابات بأميركا وحظر تجوال ليلي بدول أوروبية

نحو 100 ألف إصابة بأميركا خلال 24 ساعة (أ.ب)

يواصل فيروس كورونا المستجد الانتشار حول العالم وتسجيل معدل قياسي بالإصابات بدول أوروبية وأميركيا، وتقترب أعداد المصابين بالفيروس من 48 مليون مصاب عالميا، وبلغ عدد المتعافين 34.5 مليونا، في حين بلغ عدد المتوفين مليونا و222 ألفا و759 شخصا.

وفي الوقت الذي تجاوزت فيه أعداد الإصابات في فرنسا 1.5 مليون إصابة، تتسارع إجراءات العزل بعدة دول أوروبية، فيما سجلت أميركا معدل يومي قياسي بالإصابات خلال آخر 24 ساعة.

وعلى مستوى القارة الأوروبية، تسارع انتشار للفيروس، حيث تم إحصاء أكثر من 11 مليون إصابة نصفها موزّعة بين فرنسا وإسبانيا وبريطانيا وروسيا التي سجلت الأربعاء عدد إصابات ووفيات قياسيا، إذ ساعات من إجراءات العزل والإغلاق وحظر التجوال الليلي.

وسجلت الولايات المتحدة، حوالي 100 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية غداة الانتخابات الرئاسية، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة التي تُعتبر مرجعا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 أنّه بين مساء الثلاثاء ومساء الأربعاء سجلت الولايات المتحدة 99.660 إصابة جديدة بالفيروس و1.112 وفاة ناجمة عن الوباء.

وبذلك يرتفع العدد التراكمي للمصابين بكوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى أكثر من 9,4 ملايين شخص توفي منهم 223 ألف شخص.

منعت الصين الأربعاء المسافرين الأجانب الآتين من بريطانيا وبلجيكا من دخول أراضيها بسبب تفشي وباء كوفيد-19 في هذين البلدين وشددت القيود المفروضة على المسافرين الآتين من دول عديدة أخرى عدّة.

وبعدما أغلقت الصين حدودها بشكل كامل تقريباً في نهاية شهر آذار/مارس وقلّصت بشكل كبير الرحلات الدولية منها وإليها، عادت وفتحت أبوابها بحذر في الأشهر الأخيرة.

وبالإضافة إلى بريطانيا وبلجيكا، أعلنت سفارات صينية في دول عديدة من بينها فرنسا والولايات المتحدة وألمانيا وسنغافورة وكندا تشديد القيود المفروضة على الراغبين بالسفر من هذه الدول إلى الصين.

وبريطانيا هي إحدى أكثر الدول تضرّراً من فيروس كورونا المستجدّ، إذ بلغ عدد المصابين بالوباء في المملكة المتّحدة أكثر من مليون شخص توفي منهم ما يقرب من 48 ألفا.

ودخل حيّز التنفيذ الخميس إغلاق عام جديد في إنكلترا التي تواجه موجة وبائية جديدة.

وأعلنت جمهورية قبرص أنها ستفرض اعتبارا من الخميس حظر تجول ليليا على كامل الأراضي الخاضعة لسيطرتها، في محاولة للتعامل مع الزيادة الكبيرة في حالات الإصابة بكوفيد-19.

وسيتوجب على الحانات والمطاعم والمقاهي أن تغلق أبوابها الساعة 22,30 بالتوقيت المحلي. وستبقى هذه الإجراءات سارية حتّى 30 تشرين الثاني/نوفمبر.

وسجلت الأربعاء 166 إصابة جديدة بفيروس كورونا في جمهورية قبرص، العضو في الاتّحاد الأوروبي والبالغ عدد سكانها 900 ألف نسمة.

وأحصت نيقوسيا ما مجموعه 5100 إصابة منذ آذار/مارس، بينها 26 وفاة. وقد سجل ثلثا الحالات الجديدة ابتداءً من تشرين الأول/أكتوبر، بينما كان عدد الإصابات قبل ذلك أقل من 10 في اليوم.

وفي الهند بلغت أعداد الإصابات 8 ملايين و316 ألفا و588 إصابة مما يجعلها تحتل المركز الثاني، في وقت بلغت أعداد الوفيات 123 ألفا و677 حالة وفاة.

وخلال 24 ساعة الماضية، تم تسجيل أكثر من 46 ألف إصابة جديدة، أفادت شبكة "إن دي تي في" بارتفاع حالات الإصابة اليومية بالفيروس بنسبة 20%، لتقترب من المتوسط الأسبوعي الذي يقدر بـ 45 ألفا، بعدما تراجعت إلى نحو 38 ألفا الإثنين.

وفي البرازيل الدولة الثالثة من حيث عدد الإصابات، والثانية من حيث عدد الوفيات، بلغت أعداد الإصابات 5 ملايين و567 ألفا و126 إصابة، في حين تجاوزت أعداد الوفيات 160 ألفا و584 حالة وفاة.

التعليقات