كورونا: نحو 52 مليون إصابة بالعالم وأوروبا تواصل الإغلاق

تستمر العديد من دول العالم في تسجيل أرقام قياسية في الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورنا المستجد، فيما فرض المزيد من الدول الأوروبية إجراءات مشددة وتقييدات وبعضها يتجه لفرض حظر التجوال الليلي للحد من تفشي الفيروس.

كورونا: نحو 52 مليون إصابة بالعالم وأوروبا تواصل الإغلاق

معدل إصابات قياسي والمزيد من التقييدات منع تفشي الفيروس (أ.ب)

تستمر العديد من دول العالم في تسجيل أرقام قياسية في الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورنا المستجد، فيما فرض المزيد من الدول الأوروبية إجراءات مشددة وتقييدات وبعضها يتجه لفرض حظر التجوال الليلي للحد من تفشي الفيروس.

وأظهرت المعطيات أن أكثر من 51.81 مليون أصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و279 ألفا و29 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في كانون الأول/ديسمبر 2019.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الأربعاء إن إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 10 ملايين و170 ألفا و846 حالة، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 239 ألفا و590 حالة بعد أن أودى المرض بحياة 1859 آخرين.

في الهند تستمر الإصابات بفيروس كورونا في الارتفاع في العاصمة نيودلهي مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع في مهرجان يشهد تجمعات كبيرة.

وأبلغت نيودلهي عن 8593 حالة إصابة مؤكدة حديثا، اليوم الخميس، وارتفاعًا من 7830 حالة يوم أمس، حيث يحتشد الناس في مناطق التسوق قبل احتفالات يوم السبت ديوالي - وهو مهرجان هندوسي مهم.

وتتوقع حكومة دلهي أن حالات الإصابة بالفيروس سترتفع إلى ما يقرب من 12 ألف إصابة يوميا، بحلول نهاية تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري.

وبلغت الإصابات في الهند بشكل عام 47905 حالة إصابة جديدة، بزيادة عن 44281 حالة تم الإبلاغ عنها يوم أمس الأربعاء.

كما أبلغت وزارة الصحة عن 550 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 128121.

ويعد عدد الحالات المؤكدة في الهند بأكثر من 8.6 مليون حالة ثاني أكبر عدد في العالم بعد الولايات المتحدة.

وفي أوروبا، تخطت إيطاليا عتبة مليون إصابة مؤكدة بكورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة أن البلاد أضافت نحو 33 ألف حالة إيجابية في الساعات الأربع والعشرين الماضية لتصل الحصيلة إلى 1028424 في الإجمالي.

كما صعدت حصيلة الوفيات إلى 623- اليومية الأعلى منذ 6 نيسان/أبريل - لتصل إلى 42953 في المجموع، هي ثاني أعلى حصيلة وفيات في أوروبا بعد بريطانيا.

تكتظ المستشفيات بمرضى كوفيد- 19، ويرقد ما مجموعه 29444 مريض كورونا في المستشفيات، وأكثر من 3000 في وحدات العناية المركزة وعلى أجهزة التنفس الصناعي.

سجلت روسيا خلال الساعات الـ24 الماضية 21608 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و439 حالة وفاة، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى مليون و858568، وإجمالي الوفيات إلى 32032 منذ بدء تفشي الوباء.

وسجلت موسكو التي تعتبر أكثر المدن الروسية تضررا جراء تفشي الوباء 5997 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، تليها مدينة بطرسبورغ حيث تم تسجيل 1667 إصابة.

وأصبحت بريطانيا خامس دولة في العالم تسجل أكثر من 50 ألف حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وأظهرت إحصائيات رسمية أن 595 شخصا آخر في البلاد لقوا حتفهم في غضون 28 يوما من فحوص إيجابية للفيروس، وهو أعلى معدل يومي منذ مايو/أيار، وقد رفع هذا العدد إجمالي حصيلة القتلى في المملكة المتحدة بسبب الجائحة إلى 50365.

وتنضم المملكة المتحدة، التي استمرت في تسجيل أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بالفيروس في أي دولة أوروبية، إلى الولايات المتحدة والبرازيل والهند والمكسيك في الإبلاغ عن أكثر من 50000 حالة وفاة بسبب كوفيد-19، وفقا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز.

ومثل الدول الأخرى في أوروبا، تشهد المملكة المتحدة عودة ظهور الفيروس وفرضت قيودا جديدة للحد من العدوى خلال الأسابيع القليلة الماضية. وتخضع بريطانيا حاليًا للإغلاق الثاني، والذي من المقرر أن ينتهي في 2 ديسمبر/كانون أول.

وتعتزم السويد فرض إغلاق جزئي، لأول مرة منذ بدء جائحة كورونا، على الحانات والمطاعم من خلال حظر بيع المشروبات الكحولية بعد الساعة 10 مساء، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ.

ومن المقرر أن يسري الإجراء الجديد في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ويعني أنه يجب إغلاق جميع المحال التجارية الحاصلة على ترخيص لتقديم المشروبات الكحولية بحلول الساعة 10:30 مساء.

وفي تركيا، حظرت وزارة الداخلية التدخين في الأماكن العامة في جميع أنحاء البلاد للحد من انتشار مرض كوفيد-19.

وقالت الوزارة في بيان، إنه سيتم حظر التدخين في الشوارع المزدحمة ومحطات الحافلات والساحات العامة عند الضرورة.

وشهدت تركيا ارتفاعا في عدد الإصابات منذ رفع الإغلاق الجزئي وإعادة فتح الشركات في أواخر أيار/مايو. وتظهر أحدث أرقام وزارة الصحة 86 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 11145.

التعليقات