اليابان ستوفّر لقاح كورونا لكل مواطنيها مجانًا

تعتزم اليابان أن توفر مجانًا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد لسكانها البالغ عددهم 126 مليون نسمة، بموجب مشروع قانون اعتُمد، اليوم الأربعاء، فيما يواجه الأرخبيل ارتفاعًا بعدد الإصابات.

اليابان ستوفّر لقاح كورونا لكل مواطنيها مجانًا

طوكيو (أ ب)

تعتزم اليابان أن توفر مجانًا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد لسكانها البالغ عددهم 126 مليون نسمة، بموجب مشروع قانون اعتُمد، اليوم الأربعاء، فيما يواجه الأرخبيل ارتفاعًا بعدد الإصابات.

ووافقت الغرفة العليا من مجلس النواب على مشروع القانون الذي يفرض على الحكومة تغطية تكاليف التلقيح، بعدما كان حصل على موافقة مجلس النواب.

وسبق أن طلبت اليابان 60 مليون جرعة من شركة "فايزر" و25 مليون من "موديرنا". وأكدت أيضًا أنها ستتلقى 120 مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا".

(أ ب)

ويسعى تحالف "فايزر/ بايونتيك" وشركة "موديرنا" للحصول على ترخيص استخدام طارئ في الولايات المتحدة وأوروبا بعدما أظهرت تجاربهما فعالية عالية للقاح، فيما وافقت المملكة المتحدة الأربعاء على استخدام لقاح "فايزر/بايونتيك" على أراضيها.

ويأتي اعتماد مشروع القانون بعد أسبوعين من إعلان رئيس الوزراء أن اليابان في "حالة تأهب قصوى"، بعدما سجلت عددًا قياسيًا من الإصابات الجديدة.

وبقيت اليابان بمنأى نسبيًا عن تفش خطير للوباء حيث سجلت 2170 وفاة و150 ألف إصابة، ولم تفرض تدابير عزل كالتي فرضت في مناطق أخرى من العالم.

وحض حاكم طوكيو السكان على تفادي الخروج لأسباب غير ضرورية وطلب من المتاجر التي تقدم الكحول أن تغلق بوقت مبكر، لكن هذه التوصيات غير ملزمة.

التعليقات